الرئيسية / أخبار المحافظات / «التلاوي» و«وزير التعليم» يعلقا على اغتصاب مدرس لتلميذة بالابتدائية
150224

«التلاوي» و«وزير التعليم» يعلقا على اغتصاب مدرس لتلميذة بالابتدائية

متابعه/احمدعبدالبديع

أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود أحال اليوم مدرس المرحلة الابتدائية الذي قام باغتصاب تلميذة بمحافظة أسوان إلى النيابة العامة، مشيرا إلى أن الوزارة أوقفت المدرس عن العمل منذ أكثر من أسبوع وان القضية منظورة أمام القضاء، وسوف تستكمل الإجراءات الإدارية ضد المدرس.

وأوضح الوزير في تصريحات تلفزيونية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يُذاع على قناة «المحور»، أن ما تشهده تلك الأيام من ظواهر جديدة كواقعتي قيام مدرسة بقص شعر تلميذة بالأقصر، وقيام أخرى بقص شعر تلميذ وصفته بالمتشبه بالبنات في الإسكندرية، موضحا انه يجب أيضا أن نسلط الأضواء الغالبية الجيدة من المعلمين، مشيرا إلى أن تلك الحوادث لا تتعدي 10 حالات ضمن 1.2 مليون معلم، يعملون بجد وينتقلون بين المحافظات ويتحملون المشقة لتوصيل رسالتهم رغم صعوبة العيش.

في سياق متصل، انتقدت السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة، تلك الحوادث، مؤكدة انه على الرغم من قلة المشاكل بالمقارنة بالأعداد الضخمة والغالبية الجيدة، إلا انه لا يجب أن يكون بالمدارس معلمين بذلك الشكل يتعاملون بتلك الطريقة مع تلاميذ في تلك السن الصغيرة، موضحة أنها أثناء زيارتها لمحافظة الأقصر على خلفية قيام مدرسة بقص شعر طالبتين لرفضهما ارتداء الحجاب.. قالت أن المدرسين لقنوا الطالبات أن يقمن بطلب عودة المُدرسة إلى العمل.. منتقدة ما قام به المعلمين من اتخاذ توجه خاطئ وقيامهم بتوجيه الطالبات إلية.. مشددة على وجوب اتخاذ إجراءات رادعة لكل تلك التصرفات.

عن ahmed

شاهد أيضاً

اسيوط

نقل سوق العصارة إلى عرب العوامر ابتداء من يناير 2017 بأسيوط

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط،عن نقل سوق العصارة بمركز الفتح إلى السوق البديل بقرية …