الرئيسية / أخبار عالمية / التصويت المبكر بالانتخابات الأمريكية يتراجع فى فلوريدا
s2201216145518

التصويت المبكر بالانتخابات الأمريكية يتراجع فى فلوريدا

ملك موسي

أظهرت الأرقام الانتخابية التى نشرتها ولاية فلوريدا أمس الاثنين، أن عدد ناخبى الولاية الذين أدلوا بأصواتهم فى التصويت المبكر لعام 2012 كان أقل من عام 2008 لكن فى الوقت نفسه زاد عدد الناخبين الذين يرغبون فى التصويت غيابيا بواسطة البريد مقارنة بالانتخابات التى جرت قبل أربع سنوات.

وصوت بالفعل ما يصل إلى 37 فى المائة من إجمالى الناخبين المسجلين فى فلوريدا ويبلغ عددهم 11.9 مليون ناخب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى تجرى اليوم الثلاثاء.

وتظهر استطلاعات الرأى أن الرئيس الديمقراطى باراك أوباما يسير كتفا بكتف مع منافسه الجمهورى ميت رومنى فى فلوريدا وهى نفس الولاية التى حسم فيها 537 صوتا فقط السباق الرئاسى لعام 2000 لصالح الجمهورى جورج بوش.

وانتهت فترة التصويت المبكر فى فلوريدا يوم السبت وإن استمر الناخبون فى تقديم طلبات التصويت الغيابى فى مكاتب المشرفين على الانتخابات يومى الأحد والاثنين. وقلص برلمان ولاية فلوريدا الذى يهيمن عليه الجمهوريون عدد الأيام المخصصة للتصويت المبكر هذا العام الى النصف، مما أدى إلى تشكل طوابير طويلة وانتظار الناخبين ثمانى ساعات ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم وسط شكاوى من أن تغيير القواعد الانتخابية يجىء فى إطار سعى الجمهوريين لكبح أصوات الديمقراطيين.

ورفض حاكم ولاية فلوريدا الجمهورى ريك سكوت دعوة ترددت الأسبوع الماضى لتمديد فترة التصويت المبكر يوما. وتظهر البيانات أن هذه التغييرات أثبطت التصويت الشخصى المبكر فى مواقع الانتخاب. وقل عدد ناخبى فلوريدا الذين أدلوا بأصواتهم فى مواقع التصويت المبكر عام 2012 بما يصل إلى 250605 أصوات عن انتخابات عام 2008 .

وتمكن الديمقراطيون الذين يشكلون عادة قطاعا كبيرا من الناخبين الذين ينتخبون مبكرا من التقدم على الجمهوريين بفارق 246930 صوتا فى مراكز التصويت المبكر. ويمثل هذا نصف الهامش الذى تحقق للديمقراطيين عام 2008 حين كانوا يتقدمون بنحو نصف مليون فى التصويت المبكر.

وتقدم الجمهوريون فى طلبات التصويت الغيابى. وحتى حلول يوم السبت الماضى تقدم الجمهوريون بما وصل إلى 87318 طلبا للتصويت الغيابى أكثر من الديمقراطيين.

وبحلول يوم الاقتراع اليوم الثلاثاء كان لدى ولاية فلوريدا وهى من الولايات التى تشهد منافسة حامية بين أوباما ومنافسه الجمهورى رومنى 4.42 مليون ناخب انتخبوا فى التصويت المبكر مقارنة بما وصل إلى 4.51 مليون فى انتخابات 2008. وزاد العدد الإجمالى للناخبين المسجلين فى فلوريدا بنسبة 6.1 فى المائة عن الانتخابات الرئاسية السابقة ليصل إلى 11.9 مليون ناخب.

عن admin

شاهد أيضاً

telechargement

فرنسا | الشرطة تحرر 7 رهائن وجاري البحث عن منفذ الهجوم

تمكنت الشرطة الفرنسية، من تحرير 7 رهائن تم احتجازهم من طرف مسلح داخل إحدى وكالات …