الرئيسية / أخبار رياضية / الترجي إلى مرحلة التتويج وجدل على البطاقة الثانية
2013414195752419734_20

الترجي إلى مرحلة التتويج وجدل على البطاقة الثانية

حسم الترجي بطل المواسم الأربعة الأخيرة تأهله إلى مرحلة التتويج عن المجموعة الأولى وذلك بعد تعادله مع مضيفه مستقبل المرسى 2-2 اليوم الأحد في الأسبوع الرابع عشر الأخير من المرحلة الأولى للدوري التونسي في كرة القدم.

ولحساب ذات المجموعة مازالت بطاقة التأهل لم تحسم بعد التساوي في النقاط ـ 29 نقطة لكل فريق ـ بين النادي الرياضي البنزرتي الفائز على مضيفه شبيبة القيروان 2-صفر، والنادي الإفريقي الفائز على أولمبيك الكاف بالانسحاب، وينتظر أن يعرف المتأهل الثاني غداً في اجتماع مكتب رابطة الكرة.

وكان الصفاقسي والنجم الساحلي حسما بطاقتي المجموعة الثانية إلى مرحلة التتويج أو الدور نصف النهائي الذي يتأهل إليه بطل كل من المجموعتين ووصيفه بحسب نظام هذا الموسم، فيما تأكد هبوط أمل حمام سوسة إلى الدرجة الأولى عن المجموعة الثانية بخسارته أمام قوافل قفصة 1-4 في حين سيخوض الأخير مواجهة فاصلة لتفادي الهبوط.

أما في المجموعة الأولى فكان الهبوط قد حسم قبل هذه المرحلة بسقوط أولمبيك كاف الذي رفض اليوم خوض مباراته مع النادي الإفريقي بسبب عدم حصول لاعبيه على مستحقاتهم المالية ففاز الأخير بالانسحاب 2-صفر.

أما المواجهة الفاصلة فستكون من نصيب الترجي الجرجيسي الذي خسر أمام الأولمبي الباجي بهدفين لسليم المهذبي (24) ونضال النفزي (84 من ركلة جزاء).

وبالعودة إلى الترجي، فقد حسم صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن الثاني والنادي الإفريقي بفضل النقطة التي حصل عليها من مباراته مع مستقبل مرسى حيث كان متقدماً بهدفين نظيفين لمحمد بن منصور (5) والجزائري يوسف البلايلي (35) قبل أن يتمكن صاحب الأرض من العودة في اللقاء وتقليص الفارق من خلال المالي أبو بكر تامبادو (45) ثم لإدراك التعادل من خلال أمير العمراني (63) في لقاء أنهاه صاحب الأرض بتسعة لاعبين بعد طرد سفيان موسى وهشام الجبالي.

ومن جهته، تخطى البنزرتي مضيفه شبيبة القيروان بهدفين سجلهما أحمد حران (2 من ركلة جزاء) ومحمد علي المهذبي (28)، ليرفع رصيد إلى 29 نقطة بالتساوي مع النادي الإفريقي.

في المجموعة الثانية، أكد النادي الصفاقسي صدارته وأحقيته في التأهل إلى مرحلة التتويج بفوزه على مضيفه الملعب التونسي بهدفين لفرجاني ساسي (8) والغابوني إبراهيما ندونغ (49).

2013414195933838734_2 الترجي إلى مرحلة التتويج وجدل على البطاقة الثانية

ورفع الصفاقسي رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن النجم الرياضي الساحلي الذي تغلب على ضيفه الملعب القابسي بهدفين لمصعب ساسي (59) والكونغولي مانسيا بودج (83)، مقابل هدف لفخر الدين قلبي (25).

وحافظ الاتحاد المنستيري على مركزه الثالث بفوزه على ضيفه نادي حمام الأنف بهدفين لنزار بوقراعة (52) وأمين كمون (90)، مقابل هدف لشاكر الرقيعي (31).

وفاز قوافل قفصة على ضيفه أمل حمام سوسة بأربعة أهداف لعلاء البوسليمي (9) وطارق الزيادي (30 و53) وباسم النفطي (62)، مقابل هدف لأيمن السلطاني (58).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

زين الدين زيدان

“زيدان” المرشح الأقوي لجائزة أفضل مدرب لعام 2016

كتب-ياسمينا محمد: بعد أن كشف  الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الجمعة عن القائمة النهائية …