الرئيسية / أخبار الإقتصاد / البنك الدولى يمنح مصر 6.7 مليون دولار من مرفق البيئة العالمية

البنك الدولى يمنح مصر 6.7 مليون دولار من مرفق البيئة العالمية

كتبت/ منى عصام النبوى

أعلن حسام أبو داجاجا، نائب رئيس المكتب التنفيذى للعمليات بالبنك الدولى، أن البنك منح مصر 6.7 مليون دولار من مرفق البيئة العالمية التابع له لمشروع تحسين إدارة الموارد المائية فى مصر.

وأضاف أبو داجاجا، خلال ورشة العمل التى عقدها البنك الدولى بالتعاون مع وزارة الموارد البيئية اليوم بعنوان “مشروع تحسين إدارة الموارد المائية بمصر” إن القطاع الخاص بالموارد المائية بمصر شهد العديد من الانجازات، حيث بلغت نسبة توصيل المرافق المائية فى الحضر 100%، بينما تراجعت فى الريف لتصل 90%، وذلك خلال العقد الماضى، لافتًا إلى وجود الكثير من التحديات التى تسعى الحكومة بالتعاون مع البنك الدولى على حلها.

وأشار إلى أن البنك الدولى يعتبر الشريك الاستراتيجى لمصر، منوها بأن عملية الشراكة عملية مستمرة وقائمة مع الحكومة بهدف تقديم يد العون والمشاورة فى حل جميع المشكلات الخاصة بقطاعى الصرف الصحى والمياه، مما يسهم فى تحسين شبكات الصرف الصحى ويعود بالنفع على الصحة العامة.

وأكد أن البنك الدولى ضخ خلال الفترة السابقة 500 مليار دولار كتمويلات خاصة بالعديد من المشروعات الخاصة بقطاعى الموارد المائية والصرف الصحى بمصر والتى ساهمت فى تحسين القطاع، وتشغيل الكثير من الموارد المتعطلة، فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب.  البنك الدولى يمنح مصر 6.7 مليون دولار من مرفق البيئة العالمية

عن admin

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …