الرئيسية / أخبار سياسية / البنتاجون: مهمة القوات الأمريكية في الأردن “إنسانية”
105685

البنتاجون: مهمة القوات الأمريكية في الأردن “إنسانية”

متابعه/احمدعبدالبديع

أ ش أ

قال الكولونيل جاك ميللر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” الأربعاء ان القوات الأمريكية في الأردن تقوم بمهمة إنسانية ولا تتعلق بإمكانية فقدان الأسلحة الكيميائية داخل سوريا.

ونفي ميللر ـ خلال المؤتمر الصحفي للبنتاجون ـ أن يكون عمل القوات الأمريكية في الأردن متصلا بأي عمل عسكري أو التدريب المشترك بينها وبين القوات الأردنية،

وأوضح انها تعمل تحت إشراف ووفقا لتعليمات السلطات الأردنية فقط لتقديم المعونة والمساعدة الإنسانية للنازحين السوريين.

وقال إنه تم التنسيق مع السلطات الأردنية في إطار التعاون العسكري المشترك بين البلدين لمساعدة الأردن على استيعاب اللاجئين السوريين النازحين من العنف داخل سوريا إلى الأراضي الأردنية، وذلك انطلاقا من تجربة البنتاجون في تقديم المساعدة الانسانية خلال اعصار كاترينا وزلزال هاييتي.

وشدد ميللر على أن هذه المهمة تقتصر على تقديم المساعدات الإنسانية ومساندة القوات الأردنية الحليفة لمواجهة هذه الأزمة المتفاقمة.

وحول نوع المساعدات التي يمكن أن تقدمها القوات الأمريكية، قال الكولونيل جاك ميللر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” إنها تشمل خيم تضم أدوات تدفئة وخزانات لمياه الشرب ومواد غذائية وطبية.

وفي بروكسل، وخلال اجتماع وزراء دفاع حلف الناتو، أوضح وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا فيما يتعلق بالأزمة السورية أن “الولايات المتحدة تركز على 3 نقاط رئيسية وهي الاغاثة الإنسانية حيث تم تقديم مساعدات مالية يحتاج إليها اللاجئون، كما أن الولايات المتحدة حريصة على عدم وقوع الأسلحة الكيميائية في سوريا في الأيدي الخطأ، ولذلك ننسق مع جيران سوريا لمتابعة الموقف.. أما النقطة الثالثة فتتعلق بمساعدة المعارضة حيث قدمنا لها مساعدات غير عسكرية ونعمل مع الدول المجاورة لمساعدتها على تقوية قدرتها على التعامل مع الوضع”.

كانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد نشرت تصريحات صحفية أدلى بها مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” حول نشرت الولايات المتحدة حوالي 150 عسكريا في الأردن لمساعدتها على مواجهة تدفق اللاجئين السوريين إضافة إلى مواجهى اية تطورات محتملة في سوريا ومن بينها فقدان السيطرة على الأسلحة الكيميائية في سوريا، موضحة أن القوة تضم مخططين ومتخصصين بقيادة ضابط أمريكي كبير وتدرس سبل منع امتداد النزاع السوري إلى الحدود الأردنية، كما تنتشر هذه القوة في مركز للتدريب تابع للجيش الأردني على بعد حوالي 50 كيلومترا من الحدود السورية، وأن القوة الأمريكية تمضي معظم وقتها في مساعدة الأردن على تنسيق المساعدات الغذائية والمياه وخدمات أخرى أساسية للاجئين القادمين إلى المملكة.

عن ahmed

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …