الرئيسية / أخبار عالمية / البنتاجون: تطوير قنبلة خارقة للتحصينات لتدمير موقع نووي ايراني
Thumbmail2013-05-03+13-11-05.587X

البنتاجون: تطوير قنبلة خارقة للتحصينات لتدمير موقع نووي ايراني

ذكر تقرير إخباري أن وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) قد اعادت تصميم اكبر قنبلة “خارقة للتحصينات” بمواصفات اكثر تقدما لتمكينها من تدمير موقع نووي ايرانى اكثر تحصينا ودفاعا.
وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال ” الامريكية الصادرة اليوم الجمعة ان المسؤولين الامريكيين يرون ان تطوير هذه القنبلة التي يبلغ وزنها 30 الف رطل له أهميته لاقناع اسرائيل بان الولايات المتحدة لديها القدرة على منع ايران من الحصول على قنبلة نووية في حال فشل الجهود الدبلوماسية وان الجيش الاسرائيلي لايمكنه ان يقوم بهذه المهمة بمفرده.
وقالت الصحيفة إن مسؤولين امريكيين يسعون لاثبات قدرات بلادهم, عرضوا مؤخرا على زعماء مدنيين وعسكريين اسرائيليين شريط فيديو سري لسلاح الجو حول نسخة سابقة من القنبلة وهى تصيب هدفها في تجربة من ارتفاع وشرحوا ماتم عمله لتحسين هذه القنبلة , وفقا لدبلوماسيين شاركوا في اللقاء.
واضافت الصحيفة ان التحسينات التي ادخلت على القنبلة تهدف لتبديد القلق الامريكي والاسرائيلي من أنه لايمكن تدمير موقع “فوردو” الايراني من الجو.
ويعتقد أن “فوردو” هدف سيكون من الصعب ان لم يكن من المستحيل ان تتمكن الولايات المتحدة من تدميره باستخدام الاسلحة التقليدية.
واستطردت الصحيفة ان التغلب على هذه العقبة يمكن ان يعزز بشكل كبير موقف الغرب في الجهود الدبلوماسية لاقناع ايران بالحد من برنامجها النووي.
واوضحت ان المسؤولين الامريكيين اعربوا عن اعتقادهم بان دعم قدرات الولايات المتحدة في مجال اسلحة اختراق التحصينات يقلل من احتمال تنفيذ اسرائيل هجوم من جانب واحد ضد ايران خلال العام الجاري, وربما العام المقبل, مما يعنى كسب مزيد من الوقت أمام إدارة الرئيس الامريكي باراك اوباما لمواصلة الجهود الدبلوماسية بعد الانتخابات التي تشهدها ايران الشهر المقبل .
ورفض المسؤولون الاسرائيليون التعليق ويقولون انهم يحتفظون بحق شن هجوم على ايران.
يشار الى ان اسرائيل هددت بشن هجمات ضد المنشات النووية الايرانية لانها تعتبر أن وجود “إيران نووية” خطر على وجودها, في ظل تصريحات المسؤولين الايرانيين بضرورة محو الدولة من على الخريطة. وهددت إيران من جانبه برد عنيف في حال شن إسرائيل أي هجوم عليها.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

جهاديين

القبض على جهاديين كانوا يحاولون الفرار سباحة من سرت

تم اعتقال جهاديين كانوا يفرون سباحة من مدينة سرت معقلهم السابق الذي باتوا يتحصنون في …