الرئيسية / أخبار سياسية / البلتاجي: «حزب الدستور» لا يزعج الإخوان.. والعبرة بالوصول للجماهير

البلتاجي: «حزب الدستور» لا يزعج الإخوان.. والعبرة بالوصول للجماهير

Mohamed-Beltagy-300x210 البلتاجي: «حزب الدستور» لا يزعج الإخوان.. والعبرة بالوصول للجماهير

رحب محمد البلتاجي، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، بتأسيس حزب الدستور، الذي يمثل الدكتور محمد البرادعي أحد وكلائه المؤسسين، مؤكدًا أن وجود تيارات معارضة “أمر لا يزعج الإخوان المسلمين؛ فالعبرة بالوصول إلى الجماهير.

وقال البلتاجي، لـ« شبكة زوووم نيوز »: ” نتمنى للحزب التوفيق والتواجد كمعارضة حقيقية، افتقدناها كثيرًا؛ فوجود لاعبين جدد على المسرح السياسي المصري يساهم في إثراء المشهد وتنشيط الحياة السياسية في البلاد.”

وأضاف البلتاجي، أن: “وجود شخصيات مثل محمد البرادعي وعبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحي، من خلال تياراتهم وأحزابهم، تزامنًا مع الانتخابات البرلمانية والمحليات شيء لا يزعج جماعة الإخوان المسلمين وحزبها؛ لأن الأمور تقاس بالقدرة على الوصول للقواعد الجماهيرية والتواصل مع أبناء القرى والنجوع، وبذل المجهود للوصول إلى شرائح لا يعبر عنها أحد، وهو الأمر الذي تبرع فيه الجماعة وحزبها.”

وعن تنسيق جماعة الإخوان مع أي من الأحزاب الصاعدة، في الفترة القادمة، قال البلتاجي: “إن الأمر سابق لأوانه، ولكن بالتأكيد سنسعى للعمل المشترك مع من هم أقرب إلى توجهات الجماعة وأجندة حزبها”، مضيفًا أن “ما يسعدنا حاليًا هو التخلص مما رأيناه في الأيام القليلة الماضية من  مراهقة سياسية، صدرت عن بعض الشخصيات لنشهد حالة نضوج نرجوها من الأحزاب الناشئة وقيادتها”.

كما رحب عصام العريان، القائم بأعمال حزب الحرية والعدالة بحزب الدستور، واصفًا إياه بـ”الإضافة للأحزاب” وأن مصر تستحق جهد كل مواطنيها.

وتابع العريان خلال تغريدة له عبر موقع «تويتر» للمدونات المصغرة: “ستظهر أحزاب وتختفي أخرى، ويبقى «الحرية والعدالة» من أجل حياة ديمقراطية حقيقية.”

Ahmed omran

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …