الرئيسية / أخبار سياسية / البشير لـ”مرسي”: نثق في حنكتك وحكمتك لإخراج مصر من مأزقها

البشير لـ”مرسي”: نثق في حنكتك وحكمتك لإخراج مصر من مأزقها

أميرة عبد الهادي

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، عن ثقته والشعب السوداني، في ذكاء الشعب المصري، وحنكة وحكمة الرئيس محمد مرسي، في تجاوز الصعوبات العارضة، التي تمر بها مصر.

 

وعبر البشير، خلال كلمته في المباحثات المصرية السودانية، عن شكره لدور مصر ومواقفها الإيجابية تجاه السودان، لا سيما مسيرة السلام والإعمار في دارفور، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس محمد مرسي عن السودان في القمة العربية الأخيرة أثلجت صدور شعب دارفور.

 

كما أبدى البشير شكره، لموقف الرئيس محمد مرسي، وإصراره على دفع عجلة السلام بين شمال وجنوب السودان وتوسيع مجالاته رأسيا وأفقيا، تحت مظلة اللجنة العليا المشتركة، التي تتكون من 28 لجنة فنية، تعمل على توفير المصالح والعلاقات بين البلدين.

 

وأكد الرئيس السوداني، حرص بلاده على بناء علاقات استراتيجية مع مصر، تقوم على أرضية صلبة من التفاهمات التي تساعد على التعاون والمُضي قدمًا نحو خلق مناخ صحي، وبناء قواعد راسخة لتبادل المصالح.

وقدم البشير، اقتراح ترفيع اللجنة العليا المشتركة لمستوى رئيسي الدولة، لتأمين المزيد من قوة الدفع، وتكامل حقيقي بين الموارد السودانية والخبرات المصرية، إضافة إلى رفع سقف الاستثمارات المتبادلة.

 

كما أكد البشير حرص السودان الكامل على استقرار مصر، واستعدادها لتقديم كافة الموارد البشرية والمادية لهذه الغاية النبيلة؛ حتى تستعيد مصر أدوارها الإيجابية في المنطقة، بعد أن أصابها الركود خدمة لمصلحتها ودول المنطقة، خاصة في إفريقيا.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …