الرئيسية / أخبار رياضية / البرسا يواجه غرناطة وهو يسعى لرفع الفارق مع الريال إلى 11 نقطة

البرسا يواجه غرناطة وهو يسعى لرفع الفارق مع الريال إلى 11 نقطة

يستأنف قطار الدوري الإسباني طريقه بعد عطلة أوروبية صغيرة حتى أصبح على مشارف محطته الخامسة، بأفضلية ساحقة لبرشلونة، في حين يمر غريمه اللدود وحامل اللقب ريال مدريد بكبوة مفاجئة ومبكرة للغاية جعلت جماهيره تشكك في أن اللقب ذهب أدراج الريح.

فالبرسا حصد العلامة الكاملة في الجولات الأربع الماضية، حيث تفوق بالترتيب على ريال سوسييداد وأوساسونا وفالنسيا وخيتافي، والحصيلة مرشحة للزيادة حين يستقبل غرناطة ليل السبت على ملعبه كامب نو في مهمة سهلة.

كما أنه نفذ مهمته الأوروبية بنجاح رغم صعوبتها، حيث تغلب بشق الأنفس على سبارتاك موسكو الروسي بنفس ملعبه بنتيجة 3-2 ، بعد أن حول تأخره الى فوز في الوقت القاتل بفضل ثنائية منقذه وهدافه التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

لكن تكمن المشكلة الأكبر للبلاوجرانا في كثرة الغيابات، وخاصة في الخط الخلفي، حيث سيغيب عن المواجهة القائد المخضرم كارليس بويول ورفيقه جيرار بيكيه، ومن المتوقع أن يتم استبعادهما ايضا من كلاسيكو السابع من أكتوبر المقبل في الليجا في كامب نو ايضا.

ويغيب ايضا عن لقاء غرناطة النجم أندريس إنييستا، أفضل لاعب في أوروبا، الذي لم يتماثل بعد الى الشفاء، وإن كانت عودته للملاعب أقرب من بويول وبيكيه.

كما ستشهد المباراة عودة الظهير الأيسر جوردي ألبا بعد تعافيه من نزلة برد حادة أبعدته عن آخر مباراتين.
واعتمد المدرب تيتو فيلانوفا امام سبارتاك موسكو على مثلث دفاعي ليس من بينهم مدافع صريح (خافيير ماسكيرانو، أليكس سونج، أدريانو)، وقد يعتمد على نفس الطريقة في مباراة الغد، أو يضطر للاعتماد على محور الارتكاز سرجيو بوسكيتس كقلب دفاع، أو الدفع بالناشئ مارك بارترا أساسي، وكلها حلول مطروحة لايجاد مخرج للأزمة العويصة قبل الكلاسيكو.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …