الرئيسية / أخبار الإقتصاد / البدء فى إقامة محطة للغاز الطبيعى بالمنطقة الصناعية بالجيزة

البدء فى إقامة محطة للغاز الطبيعى بالمنطقة الصناعية بالجيزة

أسماء عيسى

بدأت محافظة الجيزة إجراءات إقامة محطة للغاز الطبيعى بالمنطقة الصناعية بأبو رواش يستفيد منها ( 738 ) مشروعا.

و قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن ذلك يأتى فى إطار توفير كل المرافق والبنية الأساسية بالمنطقة الصناعية والنهوض بها ورفع كفاءتها.

وأشارد.على عبد الرحمن إلى تخصيص الأرض التى سيقام عليها المحطة بمنطقة خدمات الـ 124 فدانا وتسليم الأرض لإحدى الشركات الوطنية العاملة فى الغازات الطبيعية وخلال أيام ستقوم الشركة بوضع برنامج زمنى لإقامة المحطة والإنتهاء منها.

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية برئاسة المحافظ وحضور نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى واللواء أحمد القاضى رئيس الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والإستثمارية .

ووافق مجلس الإدارة على تخصيص 1.5 مليون جنيه لرفع كفاءة وتحسين ضغط المياه بالمنطقة من خلال محطة الرفع ( البوستر ) على أن تقوم مديرية الإسكان بإجراءات الطرح على شركة متخصصة .

كما تقرر خلال الإجتماع البدء فى إجراءات حصر قطع الأراضى المتاحة للإستثمار الصناعى والخدمى لطرحها على المستثمرين بنظام المزاد العلنى ووفقاً للقوانين والإجراءات المنظمة وذلك فى ضوء زيادة طلبات المستثمرين خلال الفترة الأخيرة على الإستثمار بالمنطقة نظراً لتميزها وموقعها القريب من طريق مصر – إسكندرية الصحراوى .

وقال المحافظ إنه تم الإنتهاء من رفع كفاءة أعمدة الإنارة بنسبة 85 % ورصف العديد من الطرق المؤدية إلى المنطقة منها طريق المحولات والمجارى بالإضافة إلى التعاقد مع شركة نظافة لجمع ونقل مخلفات المصانع ونظافة الشوارع وقد بدأت الشركة العمل .

وكلف المحافظ مجلس الإدارة بوضع إقتراح ونظام للتصرف فى مياه الصرف الصحى وإعداد مشروع لكيفية التخلص منها حتى يتم الإنتهاء من مشروع الصرف الصحى وإقامة محطة معالجة وشبكات بالمنطقة بالإضافة إلى وضع آلية معينة للإعلانات الخاصة بالمصانع الموجودة بالمنطقة وتحديد القواعد الخاصة بها والإعلانات الإرشادية المسموح بها على واجهات المصانع.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …