الرئيسية / أخبار رياضية / الاتّحاد القطري يكشف عن استعداداته للدوري الماسي
2013310143631521734_20

الاتّحاد القطري يكشف عن استعداداته للدوري الماسي

محمد الشناوى

عقد الاتّحاد القطري لألعاب القوى مؤتمراً صحفياً يوم الأحد للإعلان عن آخر استعداداته لتنظيم الجولة الافتتاحية من مسابقة الدوري الماسي التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في العاشر من /مايو المقبل.

وأكد دحلان جمعان الحمد رئيس مجلس إدارة الاتّحاد القطري لألعاب القوى خلال المؤتمر أن اللجنة المنظّمة للقاء الدوحة للدوري الماسي تسعى لتنظيم واحدة من أنجح النسخ في تاريخ اللقاء عبر دعوة أكبر عدد من نجوم ونجمات ألعاب القوى للمشاركة في منافساته.

ونظّم الاتّحاد القطري لقاء الدوحة لألعاب القوى للمرّة الأولى في عام 1997، وعلى مدار السنوات التالية تطوّر اللقاء لينضمّ لسلسلة بطولات الغراند بري والسوبر غراند بري، قبل أن يصبح بدءاً من عام 2010 جولةً افتتاحيةً لسلسلة الدوري الماسي، أبرز بطولة سنوية ينظّمها الاتّحاد الدولي لألعاب القوى “IAAF”.

وأعلن الحمد، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الاتّحاد الدولي، أن النجمين، الجامايكي يوهان بلايك والكيني دافيد روديشا، أكّدا مشاركتهما في لقاء الدوحة هذا العام، مشيراً إلى أن هناك نجوماً ونجمات آخرين سيتمّ الكشف عن أسمائهم خلال الفترة المقبلة، كما حثّ رئيس مجلس إدارة الاتّحاد القطري الجماهير على الوجود في مدرّجات نادي قطر الرياضي في العاشر من أيار/مايو المقبل وعدم تفويت فرصة متابعة أعلى مستويات رياضة ألعاب القوى في العالم.

ويعتبر الجامايكي بلايك واحداً من أبرز عدائي المسافات القصيرة في العالم، حيث فاز بلقب سباق 100 م خلال بطولة العالم الأخيرة في دايغو عام 2009، كما حقّق أيضاً الميدالية الفضية في سباقي 100م و200م خلال أولمبياد لندن العام الماضي خلف مواطنه أوسين بولت.

أما الكيني روديشا فهو النجم الأبرز في سباقات 800 م خلال الأعوام الأخيرة، حيث نال الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن، بالإضافة إلى تحطيمه الرقم القياسي العالمي ثلاث مرّات.

ومن الأسماء الأخرى التي ينتظر مشاركتها في لقاء الدوحة الماسي، القطري معتز برشم، الفائز بالميدالية البرونزية خلال أولمبياد لندن. ويعتبر النجم القطري الشاب واحداً من أبرز نجوم المستقبل في رياضة ألعاب القوى، حيث يتوقّع له الكثيرون أن ينافس بقوّة على الكثير من الألقاب العالمية خلال السنوات المقبلة.

من جهة أخرى، كشف محمد جاسم الكواري أمين السر العام للاتّحاد عن خطة إعلامية جديدة سيتمّ تنفيذها من أجل الاستفادة القصوى من وسائل التواصل الاجتماعي مثل موقعي تويتر وفيسبوك للتفاعل مع الجماهير وجذبهم لحضور الحدث، مشيراً إلى أن تفاصيل الخطّة سيتمّ الإعلان عنها خلال الأسابيع المقبلة.

كما تمّ خلال المؤتمر الكشف عن الشعار الجديد للاتّحاد القطري الذي يعكس طموحات المستقبل لألعاب القوى القطرية من خلال استخدام اللون الذهبي، لون التتويج في رياضة أم الألعاب.

ومن المنتظر أن يشهد لقاء الدوحة للدوري الماسي هذا العام اهتماماً عالمياً كبيراً لكونه يأتي في بداية موسم تتخلّله بطولة العالم لألعاب القوى، التي ستستضيفها العاصمة الروسية موسكو في  /أغسطس المقبل.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …