الرئيسية / أخبار رياضية / الاتحاد الأرجنتيني سيعاقب الجماهير المشاغبة
2013313195813317734_20

الاتحاد الأرجنتيني سيعاقب الجماهير المشاغبة

محمد الشناوى

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (أفا) اليوم الأربعاء أنّ المشجعين الزائرين لن يحرموا نهاية الأمر من حضور مباريات مرحلة إياب الدوري المحلي (كلاوسورا) ، لكنه حذر من معاقبة أولئك الذين يتسببون في أعمال شغب.

وقال السكرتير الإعلامي للاتحاد إرنسون تشيركيس بيالو: “سيتم حرمان الجماهير التي تتسبب بأعمال عنف داخل الملاعب من الحضور، إذا كانت الجماهير زائرة، سيتم تطبيق العقوبة في أول مباراة يكون فيها على الفريق اللعب زائراً، وإذا ما كان صاحب الملعب هو المتسبب في الشغب، سيخوض المباراة التالية على أرضه دون جمهور”.

وأكّد المتحدث باسم الاتحاد: “كرة القدم ستتولى ما يحدث داخل ملاعبها”، موضحاً أن ما يحدث خارج الملاعب سيكون مسؤولية السلطات الأمنية.

وتمّ اتخاذ هذه القرارات بعد تصاعد جديد في أعمال العنف من جانب الجماهير، الأمر الذي أودى بحياة أحد مشجعي “الألتراس” لنادي تيغري منذ أسابيع، قبل أن يصاب عدد من جماهير ريفر بليت يوم الأحد الماضي بجروح ناتجة عن سلاح أبيض خلال مواجهة مع جماهير نادي كولون.

ويعني ذلك إجهاض مشروع يحظر حضور الجماهير الزائرة مباريات الدرجة الأولى، على غرار ما يطبق حالياً في مباريات الدرجات الثانية والثالثة والرابعة.

ويعتقد الاتحاد الأرجنتيني أنّه سيطبق في نهاية مرحلة الإياب الحالية، نظام “أفا بلوس” الذي سيتضمن إدراج بيانات حول جميع المشجعين الذين يحضرون مباريات دوري الدرجة الأولى، ويمنحهم بطاقة ممغنطة يتم بها فضلاً عن بصمات أصابعهم مراقبة عملية حضورهم للمباريات.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …