الرئيسية / أخبار الإقتصاد / الإنتاج الحربي: أربع دول عرضت المشاركة في إنتاج أول سيارة مصرية
Thumbmail2013-04-25+02-17-31.497X

الإنتاج الحربي: أربع دول عرضت المشاركة في إنتاج أول سيارة مصرية

أكد الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربي أنه لم يتم بعد تحديد اسم الدولة التي سيتم التعاون معها لإنتاج سيارة مصرية عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية لضم شركة النصر للسيارات لمظلة الإنتاج الحربي. مشيراً إلي أنه لا توجد عروض روسية حتي الآن لإنتاج سيارة مصرية.

كشف الفريق رضا  أن هناك عروضاً حقيقية من دول أجنبية مثل الصين وتركيا وماليزيا وفرنسا ممثلة في شركة “بيجو رينو” والهند لإنتاج السيارة المصرية في شركة النصر للسيارات بعد انضمامها للإنتاج الحربي.

أضاف أن الأمر مازال في حيز المفاوضات ولم يتم بعد تحديد اسم الدولة التي سنتعاون معها. وأن ذلك سيتم عقب اختيار أفضل العروض التي تمثل إضافة تكنولوجية للصناعة المصرية.

أشار إلي أن الإنتاج الحربي يبذل قصاري جهده لتطوير الإنتاج وهناك جهود مضنية لإعادة تشغيل شركة النصر للسيارات.

أعلن الفريق رضا حافظ أن هناك تعاوناً بين الإنتاج الحربي ووزارة النقل وشركة المقاولون العرب في مجال إنشاء المزلقانات.

كشف وزير الإنتاج الحربي أنه تم الانتهاء من إنتاج أول “تابلت مصري” “آيباد اينار” وتلقت الوزارة عروضاً خارجية من الكويت وقطر السعودية لتصدير كميات هائلة من أول جهاز تعليمي مصري محمول.

بالإضافة إلي طلبات داخلية من نقابة الصيادلة ووزارات الأوقاف والاتصالات وطلبات لتصنيع مليون جهاز لوزارة التربية والتعليم ليكون الجهاز بين يدي تلاميذ المدارس للتحرر من الشنطة المدرسية والكتب التي ترهق كاهل التلاميذ.. والجهاز لديه القدرة علي تحديث المعلومات طبقاً للرسالة التعليمية المطلوبة. مما يساعد في تطوير التعليم.

أكد الفريق رضا أن الإنتاج الحربي هو مصدر فخر لكل مصري بما يقدمه من جهود وتكنولوجيا جديدة للسوق المصري. وبما لديه من قدرات هائلة في مجال التصنيع.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …