الرئيسية / أخبار الجامعات / الإمام الأكبر يكرَّم الطلاب الأيتام المتفوقين بالمعاهد الأزهرية
Thumbmail2013-04-18+17-50-35.0583

الإمام الأكبر يكرَّم الطلاب الأيتام المتفوقين بالمعاهد الأزهرية

نظمت الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية، برعايةٍ كريمةٍ من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتعاون مع جمعية الأورمان بالقاهرة، حفلَ تكريم الطلاب والطالبات الأيتام بالأزهر، وذلك بمقر مشيخة الأزهر الشريف، اليوم الخميس.

حيث تمَّ تكريم 165 طالبًا وطالبةً بمكافأة مالية لكل فرد 1000جنيه، ويعدّ الحفل ختامًا لرعاية اجتماعية ونفسية وتربوية لهؤلاء الطلاب بمعرفة متخصصين ومهنيين بالإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر الشريف طوال العام .

وفى كلمته في الاحتفالية أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الشيخ عبد التواب قطب وكيل الأزهر أن الأزهر الشريف يولي الطلاب المتفوقين رعاية فائقة، وخاصة حفظة القران الكريم، وعلى رأسهم الطلاب الأيتام، وأوضح الإمام الأكبر أن تعاون الأزهر الشريف مع مؤسسات المجتمع المدني الجادة مثل جمعية الأورمان من خلال تكريم المتفوقين من الطلاب الأيتام الدارسين بالأزهر الشريف يأتي ضمن جهود الأزهر الشريف لمد أواصر التعاون مع هذه المنظمات الجادة لخدمة مصر.

وفى كلمته أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان على أن تكريم المتفوقين من أبناء الأزهر الشريف الأيتام حفظة القران الكريم رسالة إنسانية تحرص عليها جمعية الأورمان للعام الرابع على التوالي.

وأضاف أن دور الأزهر الرائد في تخريج قادة الوطن دورٌ لابد لكل الجهات أن تسانده، وأن تكريم المتفوقين من الأيتام هو رسالة إلى مجتمعنا بأن شريحة اليتيم محل تقدير ورعاية من جهات كثيرة.

حضر الاحتفال فضيلة الشيخ / عبد التواب قطب، وكيل الأزهر، وفضيلة الشيخ / حداد عبد العال أحمد، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

14681884_1821365068145609_7758459163907810946_n

رحاب محمود: “العلاقات بين مصر والصين لا تقتصر فقط على الحكومات ولكن بين الشعبيين أيضا”

كتبت : آية فراج قالت دكتورة “رحاب محمود” رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، ومديرة …