الرئيسية / أخبار سياسية / “الإسكان”: جهاز تنمية سيناء بلا صلاحيات.. والأفضل أن يتولاه وزير خاص

“الإسكان”: جهاز تنمية سيناء بلا صلاحيات.. والأفضل أن يتولاه وزير خاص

أميرة عبد الهادي

كشف الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن جهاز تنمية سيناء ولد ميتاً بلا موارد مالية أو صلاحيات، مؤكداً أننا نريد جهازاً له إرادة وقرارات وصلاحيات، ونحن نحاول الآن تعديل قرار هذا الجهاز لكى نعطى له صلاحيات، ويصبح له موارد حقيقية.

وأضاف وفيق، أن قانون مشروع تنمية إقليم قناة السويس خرج من وزارة العدل، وذهب لمجلس الوزراء، وهذا يعنى أننا سنصوب المسار فى الاتجاه الصحيح، فالحوار والمشاركة يعطى دائما طاقة إيجابية.

وأشار إلى أن مشروع تنمية إقليم قناة السويس سيفتح البوابات لتنمية سيناء، فمدينة شرق بورسعيد، أو الفيروز، أيا كان اسمها، ستكون المركز الحضرى والمالى الذى سيخدم الإقليم، وتكون قطبا تنمويا جديدا، هذا بخلاف منطقة وادى التكنولوجيا التى حدثت لها دفعة قوية، فيما يتعلق بالمرافق، وتخصيص بعض الأنشطة الصناعية، وهناك تواصل الآن مع بنك تنمية الصادرات الصينى لتمويل نفق الإسماعيلية، وهذا سيعمل على تنمية وسط سيناء كله.

وأعلن الوزير عن طرح تخطيط مدينة شرق بورسعيد أو الفيروز قريبا، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، حيث سيتم الطرح فى مسابقة عالمية، لتكون مدينة خضراء، وهذا الطرح العالمى سيسهم فى التسويق للمدينة، مشيرا إلى أن جهاز تخطيط استخدامات أراضى الدولة أنهى مع القوات المسلحة تحديد كردون المدينة.

وأكد وزير الإسكان، أننا نحتاج لتنمية سيناء فى إطار قوى، سواء بتعديل قرار إنشاء الجهاز، أو بأن يكون هناك وزير خاص بتنمية سيناء، أو بإنشاء هيئة لها صلاحيات وموارد تفى بهذا الغرض.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …