الرئيسية / أخبار سياسية / “الإخوان” يخططون لعرقلة نفوذ التيار السلفي.. والإطاحة بالقنوات الخاصة.. وإلغاء بعض النشاطات السرية للجماعة
wthyq_mktb_lrshd

“الإخوان” يخططون لعرقلة نفوذ التيار السلفي.. والإطاحة بالقنوات الخاصة.. وإلغاء بعض النشاطات السرية للجماعة

تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وثيقة صادرة عن مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، وممهورة بتوقيع المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد، لعرض جدول أعمال جلسة مكتب الإرشاد يوم الجمعة 7 ديسمبر الماضي.

واشتمل جدول الأعمال على مجموعتين من البنود أولها يحتوي على مجموعة من البنود المطلوب مناقشتها وإقرارها بشكل عاجل وهي على سبعة بنود، أولها ضرورة وضع الخطط لتهميش دور التيار السلفي وعرقلته لخطورته على جماعة الإخوان، نظرا لتعاظم شعبيته وسط الجماهير على حساب شعبية الجماعة، بالإضافة لمناقشة توسيع دور اللجان الإلكترونية للجماعة وإمدادها بالمزيد من الأموال، بعد أن أتت بثمارها، الأمر الذي يتطلب تعظيم دورها في المرحلة المقبلة.

ومناقشة تحويل كافة المهام السيادية لوزارة الخارجية إلى عهدة الدكتور عصام الحداد، مساعد الرئيس للشئون الخارجية، ومناقشة الخطة المقدمة من الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم الجماعة، بشأن تطهير جهاز الإعلام من فلول النظام السابق، والإطاحة تدريجيا بجميع القنوات الخاصة.

كما ذكرت الوثيقة مناقشة مكتب الإرشاد لما وصفه بالمشروعات الاستراتيجية الكبرى المقدمة من دولة قطر، والبدء في وضع خطط العمل ورصد الأموال للترويج الإعلامي لها – محليا ودوليا- لتهيئة الرأي العام للقبول بها .
المجموعة الثانية من بنود جدول الأعمال والتي تحمل صفة” مشروعات مطروحة للمناقشة والدراسة”، احتوت على 4 بنود، وهي مناقشة إلغاء بعض النشاطات السرية للجماعة والعمل في العلن بعد أن تعاظم دور الجماعة وانفرادها بالسلطة، وتحويل ملف تطوير الجماعة ليبقى تحت مسئولية إبراهيم منير، الأمين العام للتنظيم الدولي.

بالإضافة لمناقشة مذكرة التفاهم مع مجموعة “سنتامين” والخاص بالشراكة بمشروع منجم السكري، ومناقشة تطوير الجهاز الإعلامي للجماعة ورصد الأموال اللازمة له

 

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …