الرئيسية / أخبار فنية / الأوبرا من الفن والغناء إلى اعتراضات ومظاهرات
2012-634773696548824816-882

الأوبرا من الفن والغناء إلى اعتراضات ومظاهرات

أحمد عمران

أعلن العاملون بدار الأوبرا فى بيان لهم ، التوجه على الفور فى مسيرة موسعة إلى مكتب الوزير حال إعلان أو تأكيد قرارتغييرات بدار الأوبرا ومنه إلى قصر الاتحادية ومقر رئاسة الوزراء.
2012-634773696548824816-882-300x167 الأوبرا من الفن والغناء إلى اعتراضات ومظاهرات
كما أوضح البيان، أنه يجرى الآن التنسيق بين العاملين فى جميع القطاعات الإدارية والأمن والفرق والفنانين من القاهرة والإسكندرية ودمنهور ومسرح الموسيقى العربية بشارع رمسيس واتحادات النقابات الفنية وأساتذة وطلاب الموسيقى والغناء وكبار نجوم الطرب فى مصر والعالم العربى لمنع وزير الثقافة من الاستمرار فى عمله وتدمير الثقافة المصرية، وتعيين أشخاص مجهولون وغرباء عن الساحة الثقافية ودخلاء مثله كقيادات جديدة للوزارة ليشعر معهم الوزير الجديد بالألفة وينسى الشعور بالتقزم الذى يشعر به الآن وسط القيادات الحالية من أصحاب القامات الثقافية المرتفعة.

ومن جانب آخرأعلن التيار الشعبى، عن دعوتة لجبهة الإبداع المصرى للمشاركة فى وقفة ومسيرة المثقفين والمبدعين أمام دار الأوبرا، رافضين ماأسموه أخونة وزارة الثقافة ورافضين للترقيع الوزارى الجديد، ورافضين لتعيين وزير ذو هوى إخوانى لوزارة الثقافة. 

ويذكرأن الوقفة اليوم، الساعة واحدة ونصف ظهراً، أمام دار الأوبرا، أمام الباب الرئيس ناحية كوبرى قصر النيل، والانطلاق لوزارة الثقافة. 

وكذلك دعا التيار الشعبى إلى وقفة بالإسكندرية اليوم الخامسة مساء، أمام مسرح بيرم التونسى على الكورنيش.

جاء ذلك أثر ماوصل الى العاملين بالأوبرا أنه سيتم إفالة ايناس عبدالدايم والكثير من قيادات الأوبرا ، وحذروا متخذين إجراءات التصعيد اعتبارا من اليوم وسط حالة من الغليان انتابت جميع العاملين و الفنانين و الفنيين بدار الأوبرا المصرية  فور سماع خبر عن إقالة الدكتورة / إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا عن منصبها وتعيين أحد المدرسين بالأكاديمية , وهم في اتخاذ إجراءات للتصعيد اعتبارا من اليوم رافضين أن يتولى مسؤولية الأوبرا أحد غير أبنائها مؤكدين أن ثورة يناير قامت من أجل العدالة ورافضين ماأسمونه بأخونة الأوبرا والفنون والثقافة.

جدير بالذكر : أكد د. علاء عبد العزيز وزير الثقافة أنه لاصحة حول ما أثير بشأن تغييرات قيادات وزارة الثقافة ،

نافياً ما تردد بشأن قيامه بإصدار قرار بإنهاء ندب د. إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبر المصرية ،

مؤكداً أن وزارة الثقافة لا تدار بشكل عشوائى .

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

12768138_10154660364736110_6249568485679421468_o

“أسامه علي” لزوووم نيوز: “كل القلوب” عمل ديني بشكل مودرن بعيد عن المساس بالأصول

حوار: كريم أحمد   صرح المطرب والملحن أسامه علي، من خلال حوار خاص معه بموقع …