الرئيسية / أخبار رياضية / الأهلي Vs العميد

الأهلي Vs العميد

يلتقي الأهلي مع مصر للمقاصة في الخامسة والنصف مساء الأربعاء في الجولة الثامنة للمجموعة الأولى للدوري الممتاز

صدام الأهلي والمقاصة قد لا يحظى بنفس الأهمية لولا وجود حسام حسن على رأس القيادة الفنية لفريق البورصة المصرية.

فالعميد يمتلك ذكريات ليست سعيدة مع الجماهير الحمراء سواء خلال فترة قيادته الزمالك المنافس التقليدي للفريق الأحمر، أو أثناء تواجده مع المصري البورسعيدي.

ويكفي أنه كان على رأس الجهاز الفني للمصري خلال مباراة مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 شابا من جماهير الفريق الأحمر وأدت إلى إيقاف المسابقات المحلية لما يقرب من عام كامل.

البدري X العميد

على المستوى الفني يمتلك حسام حسن سجلا متوازنا أمام الأهلي حيث واجه الفريق الأحمر 7 مباريات نجح في الفوز في مباراتين والتعادل في ثلاث والخسارة مرتين.

مواجهة متكافئة

والغريب أن العميد فاز على الأهلي مرتين وهو يقود المصري بينما فشل في تحقيق الأمر مع الزمالك في أربع مناسبات ومع المصرية للاتصالات في مواجهة أخرى.

ويزيد الأمر تكافئا المنافسة الخاصة بين المدربين حيث التى حسام البدري المدير الفني للأهلي مع حسام حسن في أربعة مباريات تعادلا في مباراتين وفاز كل منهما في واحدة.

فقد تفوق البدري في مواجهتهما في القمة بين الأهلي والزمالك بعدما تواجها ثلاث مرات تعادلا مرتين وفاز الفريق الأحمر في الثالثة.

بينما حقق حسام حسن انتصاره الوحيد على البدري عندما كان يقود الأول المصري ويقود الثاني إنبي في الموسم 2011-2012 الملغى.

المواجهة

الأهلي يحتل المركز الثاني برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف عن إنبي الذي لعب مباراة أكثر، وهو ما يمنح الفريق الأحمر فرصة الانفراد بالصدارة في حال تخطي المقاصة.

متعب خطر على دفاع المقاصة

ويحتل المقاصة المركز السادس برصيد تسع نقاط ويريد الابتعاد بشكل أكبر عن دوامة الهبوط.

استعاد الفريق الأحمر مجهودات ظهيره الأيسر سيد معوض بعد إصابة طويلة أبعدته عن الملاعب لما يقرب من ستة أشهر شارك خلالهم في شوط واحد في كأس العالم للأندية.

كما انضم لقائمة الفريق رامي ربيعة قائد منتخب الشباب المتوج ببطولة إفريقيا تحت 20 عاما منذ أيام قليلة، بينما خرج حسام عاشور من القائمة لآلام في الفم.

بينما يعاني المقاصة من أزمة دفاعية بسبب أن أمير عزمي مجاهد ومعاذ الحناوي ثنائي دفاع مصر للمقاصة، يغيب عن لقاء الأهلي بسبب الإيقاف.

عن admin

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …