الرئيسية / أخبار رياضية / الأهلي يستهدف العبور لدوري المجموعات أمام البنزرتي في لقاء “وداع” البدري
6003-3-2013-19-3-48

الأهلي يستهدف العبور لدوري المجموعات أمام البنزرتي في لقاء “وداع” البدري

يشهد مساء الأحد الخطوة الأخيرة للنادي الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا للتأهل لدوري المجموعات للنسخة الحالية علي حساب البنزرتي التونسي، وهي قد تكون الأخيرة لحسام البدري المدير الفني الحالي للفريق الأحمر.

ويستضيف ملعب الدفاع الجوي في تمام السابعة مساء إياب دور الـ16 للبطولة بين الأهلي المصري والبنزرتي التونسي، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وأقيمت مباراة الذهاب بمدينة بنزرت التونسية بعد أجواء مشتعلة بسبب قرارات الرابطة التونسية باستبعاد البنزرتي من التأهل لدورة “البلاي أوف” لتحديد هوية بطل تونس لهذا العام بسبب التلاعب مما أدي لغضب جماهيري كبير واندلاع أعمال شغب بل وقام المسئولين بتجميد نشاط النادي علي المستوي المحلي والقاري قبل التراجع وخوض مباراة الأهلي.

ويسعي الأهلي لمواصلة الانطلاقة الجيدة بالبطولة الإفريقية بعد تحقيق الفوز في مباراتي دور الـ32 علي حساب توسكر الكيني بنتيجة 2-1 في الذهاب و2-0 بالعودة، ولا يملك النادي الأحمر سوي تحقيق الفوز بأي نتيجة حتي يضمن التأهل لدوري المجموعات، و في حالة التعادل السلبي يحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية مباشرة.

وسوف تقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير بعد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بتوقيع عقوبات علي الأهلي باللعب مباراتين بدون جمهور وغرامة 20 الف دولار ومثلهم مع إيقاف التنفيذ بسبب افراط الجماهير في استخدام الشماريخ والألعاب النارية بمباراة توسكر الكيني بملعب برج العرب بالإسكندرية.

واستعان الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري بجميع اللاعبين المقيدين بالقائمة الافريقية للفريق للاستعداد لمعسكر مغلق للمباراة علي أن يستقر علي 18 لاعب فقط يوم المباراة وهم: شريف إكرامي، محمود أبوالسعود، أحمد عادل، وائل جمعة، محمد نجيب، سعد سمير، شريف عبد الفضيل، أحمد شديد قناوي، سيد معوض، حسام عاشور، محمود حسن تريزيجيه، شهاب احمد، عبد الله السعيد، وليد سليمان، محمد بركات، احمد شكري، دومنيك، عماد متعب، أحمد عبد الظاهر، السيد حمدي.

ويعاني الأهلي من غيابات في مركز الجناح الأيمن بعد اصابة الشاب رامي ربيعة في مباراة سموحة الأخيرة بالدوري وإجراءه لجراحه الغضروف، بجانب استمرار غياب أحمد صديق للإصابة والشكوك حول لحاق شريف عبدالفضيل بعد شكواه في مران السبت من شد في العضلة الأمامية.

وتأتي مباراة البنزرتي لتكون هي الأخيرة لحسام البدري المدير الفني الحالي للنادي الأهلي بحسب التأكيدات الواردة من المدرب، بجانب رئيس أهلي طرابلس والذي أكد علي أن هناك اتفاق تم بينهم وبين البدري لتولي مسئولية الفريق الليبي.

و شهدت الأيام الماضية اجتماعات مكثفة من جانب لجنة الكرة بالاهلي وحسام البدري لبحث استمراره في الفريق من عدمه.

وكان البدري قد كشف في تصريحات سابقة للصحفيين بأن رحيلة عن الأهلي وارد ما لم تتحقق بعد الشروط الخاصة التي طلبها من لجنة الكرة مؤكدا علي وضع كامل تركيزه مع الفريق في مباراة البنزرتي المصيرية.

وعلي جانب أخر يسعي البنزرتي التونسي في تحقيق مفاجأة والاطاحة بحامل اللقب من الأدوار الأولي والصعود لدوري المجموعات بدلا من المشاركة في الكونفدرالية الإفريقية ورسم البسمة علي جماهير بنزرت بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت بالدوري المحلي.

وكان رئيس النادي قد كشف في تصريحات عقب مباراة الذهاب بتونس بأن فريقه قادر علي عبور الأهلي في القاهرة وتحقيق نتيجة إيجابية تصعد بهم لدوري المجموعات.

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …