الرئيسية / أخبار رياضية / الأهلي يترقب موقف البنزرتي بعد تجميد نشاطه قبل السفر لتونس
Thumbmail2013-04-16+11-41-54.723X

الأهلي يترقب موقف البنزرتي بعد تجميد نشاطه قبل السفر لتونس

اكد النادي الاهلي بطل افريقيا انه يترقب الاحداث الجارية في تونس وموقف النادي البنزرتي قبل سفر بعثة الفريق الى هناك لخوض مباراة في ذهاب دور الستة عشر لدوري الابطال يوم الاحد المقبل.

وكان البنزرتي اعلن تجميد نشاطه بعد اعلان لجنة المسابقات تأهل الترجي والافريقي بدلا منه عن المجموعة الأولى للمنافسة على مرحلة التتويج بالدوري التونسي الممتاز.

وشدد النادي الذي اشتبك أنصاره مع افراد الامن بعد هذا الاعلان على ان الفريق لن يخوض لقاء الأهلي القادم.

وقال أمير الجزيري رئيس فرع كرة القدم بالنادي البنزرتي في تصريحات تلفزيونية إن النادي علق جميع الأنشطة الرياضية بما في ذلك مشاركة الفريق في دوري ابطال افريقيا.

وثار جدل في تونس بعد نهاية الجولة الاخيرة من منافسات المرحلة الاولى للدوري حول الفريقين المتأهلين الى الدور التالي بعد تساوي الترجي والافريقي والبنزرتي في عدد النقاط في صدارة المجموعة الاولى.

وزعم كل فريق أنه المتأهل للمرحلة النهائية للمنافسة على اللقب وهنأ كل منهم جماهيره بصعوده لمواصلة المنافسة على اللقب فيما زاد الغموض في الفصل القانوني المنظم لمثل هذا الوضع في موسم استثنائي الجدل قبل أن تحسم لجنة المسابقات قرارها وتعلن تأهل الترجي والافريقي على الترتيب.

ويملك الترجي الأفضلية في سجل مواجهاته المباشرة مع منافسيه برصيد ست نقاط بينما يتساوى الافريقي والبنزرتي برصيد خمس نقاط لكل منهما.

وبعد التساوي في النقاط بين الافريقي والبنزرتي والتعادل في المواجهات المباشرة بين الفريقين بدون أهداف ذهابا وإيابا تم اللجوء إلى فارق الأهداف في النصف الاول من المنافسات لتعود الأفضلية للنادي الافريقي.

لكن البنزرتي يقول إنه يتمتع بالأفضلية في عدد الأهداف في المواجهات بين الفرق الثلاثة التي احتسب على أساسها تأهل الترجي وبذلك يطالب بالحصول على إحدى بطاقتي التأهل.

وانضم الترجي والافريقي إلى النجم الساحلي والصفاقسي اللذين تأهلا عن المجموعة الثانية.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي إنه سيسافر الثلاثاء إلى تونس لمعايشة الأجواء هناك قبل حضور الفريق كما هو معتاد مع كل مباراة افريقية يخوضها الأهلي خارج البلاد.

واضاف عبد الحفيظ لموقع الاهلي على الانترنت “لم يصلني أي شيء رسمي بخصوص مباراة البنزرتي بتونس وفقا للأحداث الجارية هناك.”

وأشار الى انه أجرى مع هادي خشبة مدير قطاع الكرة بالأهلي اتصالات بالسفارة المصرية في تونس للاطمئنان على إجراءات تأمين المباراة بالشكل الجيد حرصا على سلامة اللاعبين.

واكد مدير الكرة بالاهلي أنه فور وصوله إلى تونس سيعمل على دراسة الأجواء هناك ومعرفة اللازم بخصوص إجراءات التأمين وتحديد ملعب المباراة وذلك قبل حضور بعثة الأهلي.

ومن المقرر ان تتوجه بعثة الاهلي يوم الخميس إلى تونس استعدادا لمواجهة البنزرتي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …