الرئيسية / أخبار رياضية / الأهلي بمعنويات مرتفعة في مواجهة صعبة امام البنزرتي التونسي

الأهلي بمعنويات مرتفعة في مواجهة صعبة امام البنزرتي التونسي

يلتقي الأهلي مع فريق البنزرتي التونسي في الخامسة بعد عصر اليوم بتوقيت القاهرة علي ملعب 15 اكتوبر بمدينة البنزرت التونسية في ذهاب دور ال16 بدوري رابطة الأبطال الافريقي ، وهي المباراة التي شهدت جدلا كبيرا خلال الايام القليلة الماضية حول مكان و موعد اقامتها بسبب بعض الاحتجاجات التي مارستها ادارة النادي التونسي ضد اتحاد الكرة التونسي بسبب المسابقة المحلية ..

ويدخل الأهلي حامل اللقب هذه المباراة بروح معنوية كبيرة يسعي بها نحو انطلاقة جديدة نحو دوري المجموعات بالابطولة وهو الدافع الأكبر ليحقق الفريق نتيجة طيبة خارج ملعبه ، في المباراة التي وصفها حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي بالصعبة نظرا لانه سيواجه فريق من الفرق التي تنافس علي اللقب المحلي ، ويضم العديد من العناصر الشابة في صفوفه و يتمتع باللعب الجماعي وهو في مرحلة ميلاد جديدة وتميز في الكرة التونسية والافريقية ..

ويدخل الأهلي بمعنوياته عالية بفضل تصدره جدول مجموعته بالدوري الممتاز رغم النقص العددي الذي يعاني منه الفريق في القائمة الافريقية منذ انطلاق البطولة ، الا أن الأهلي استطاع كسر هذا الحاجز بتخطيه ضربة البداية في البطولة امام توسكر الكيني ، بالفوز عليه ذهابا و ايابا بمجموع المباراتين 4-1، سجل منهم عماد متعب ثلاثة أهداف ، وهو ما يمنح الأهلي طمأنينة على خط هجومه..

ولعل اللعب في تونس يحمل للأهلي ذكرى سعيدة في أخر زيارة له لتونس بالفوز على الترجي في إياب نهائي دوري أبطال افريقيا بنتيجة 2-1، ويدخل مع هذه الذكري العديد من المميزات للمدير الفني حسام البدري أهمها عودة وليد سليمان و سيد معوض الى الملاعب بالاضافة لوجود 150 مشجع أهلاوي في مقابلة 1350 فقط لفريق البنزرتي التونسي حسب تعليمات الأمن و هو ما لن يشعر اللاعبين بهذه الضغوط الجماهيرية التي كان يواجهها الأهلي علي الملاعب التونسية ..

ومع هذا التفوق المعنوي للأهلي يقابله انهيار معنوي للبنزرتي ، فالفريق التونسي كاد ينسحب من المباراة بعد ان ثار جدل في تونس بعد نهاية الجولة الاخيرة من منافسات المرحلة الاولى للدوري حول الفريقين المتأهلين الى الدور التالي بعد تساوي الترجي والافريقي والبنزرتي في عدد النقاط في صدارة المجموعة الاولى. .

وتملأ تصريحات المدربين الكثير من الحذر والأمل حول تحقيق نتيجة طيبة تجاه الأخر فالبدري سعيد باكتمال قائمته ل21 لاعبا ، وشهدت عودة الغائبين وليد سليمان و سيد معوض ، بينما يري منذر الكبير المدير الفني للبنرتي أن عود حسام الحاج مبروك و نور الحضرية لصفوف الفريق قبل هذه المواجهة اضافة كبيرة لفريقه و ثقل في خط وسط الفريق قبل مواجهة الأهلي .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …