الرئيسية / أخبار رياضية / الأهلي السعودي للمحافظة على سجله خالياً من الخسارة
201342983656935734_20

الأهلي السعودي للمحافظة على سجله خالياً من الخسارة

يستقبل الأهلي السعودي متصدر المجموعة الثالثة النصر الإماراتي الأخير غداً الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في ختام منافسات دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويلعب في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها سيبهان الإيراني مع الغرافة القطري في أصفهان.

وكان الأهلي والغرافة ضمنا تأهلهما إلى الدور الثاني، ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 13 نقطة مقابل 10 نقاط، مقابل 6 نقاط لسيبهان، ولا شيء للنصر.

يذكر أن الأهلي كان تألق في النسخة الماضية وبلغ فيه المباراة النهائية قبل أن يخسر بثلاثية نظيفة أمام أولسان الكوري الجنوبي.

ويسعى الأهلي الذي ضمن أيضاً صدارة المجموعة دون النظر إلى نتيجة المباراة للمحافظة على سجله خالياً من الخسارة، فيما يأمل النصر الذي فقد فرصة المنافسة في توديع البطولة على نحو مميز وترك انطباع إيجابي.

وعطفاً على الفوارق الفنية بين الفريقين، فإن الأهلي الذي فاز ذهاباً بهدفين لهدف مرشح لتكرار الفوز وتحقيق نتيجة مريحة قبل مواجهة النصر السعودي في بطولة كأس الملك.

يفتقد الفريق السعودي عدداً من اللاعبين الأساسيين أمثال الكولومبي خافيير بالومينو والبرازيلي برونو سيزار.

يُعَدّ الفريق حالياً في أفضل حالاته الفنية والمعنوية خصوصاً في ظل الاستقرار الذي يشهده في الآونة الأخيرة وقدرة مدربه الصربي أليكس على توظيف اللاعبين على النحو المطلوب.

ومن المنتظر أن يريح المدرب بعض اللاعبين المؤثرين تأهباً لبطولة كأس الملك حيث سيشرك بعض العناصر أمثال معتز الموسى وعبد الرحيم الجيزاوي وعيسى المحياني وبدر الخميس إلى جانب كامل الموسى ومنصور الحربي وأسامة هوساوي وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والبرازيلي فيكتور سيموس.

أما النصر فيدخل المباراة وهو في ذيل المجموعة من دون نقاط بعد أن تلقى خمس هزائم متتالية، ولكنه سيحاول حفظ ماء الوجه وتحقيق فوز شرفي يودع به البطولة.

يقود النصر المدرب الإيطالي والتر زينغا ويبرز في صفوفه حبيب الفردان والياباني تاكايوكي والبرازيليان ليما وبرونو سيزار والإيطالي ماسكارا.

وستكون المباراة الثانية بين سيبهان والغرافة لتأدية الواجب بعد تأهل الأخير.

منافسة قوية في السابعة

تشهد الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة منافسة قوية لحجز بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني.

ففي الجولة السادسة من الدور الأول يلتقي سانفريتشي هيروشيما الياباني مع بكين غوان الصيني، وبوهانغ سنتيلرز الكوري الجنوبي بطل 2009 مع بونيودكور الأوزبكي.

يتصدر بونيودكور ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه بكين غوان (8 نقاط)، وبوهانغ ستيلرز (6 نقاط)، ثم سانفريتشي هيروشيما (نقطتان).

ويبدو بونيودكور الأقرب إلى حجز إحدى بطاقتي التأهل، وتكفيه نقطة واحدة لضمان صدارة المجموعة أيضاً، ومن ثم خوض مباراته في الدور الثاني على أرضه، في حين سيكون فوز بكين غوان بوابة العبور له إلى الدور المقبل.

ويأمل بوهانغ ستيلرز في الفوز على سانفريتشي هيروشيما وتعثر بكين غوان أمام بونيودكور لانتزاع بطاقته.

وفي المجموعة الثامنة يلتقي سنترال كوست مارينرز الأسترالي مع كاشيوا رايسول الياباني، وغويجو رينهي الصيني مع سوون بلووينغز الكوري الجنوبي.

يتصدر كاشيوا رايسول الترتيب برصيد 11 نقطة، وهو ضمن تأهله من الجولة الماضية وسيحتفظ بصدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجته في المباراة الأخيرة، ويأتي سنترال كوست ثانياً وله 7 نقاط، وغويجو ثالثاً برصيد 5 نقاط، وسوون أخيراً بثلاث نقاط.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …