الرئيسية / أخبار رياضية / الأقرب للحقيقة في قمة رومانسية لوثتها “خطيئة” البدري
ahlyzbadryy60017-9-2012-17-2-31

الأقرب للحقيقة في قمة رومانسية لوثتها “خطيئة” البدري

 


للحقيقة ربما وجوه كثيرة، وهنا نعرض ما هو أقرب للحقيقة من وجهة نظرنا في قمة “رومانسية” جمعت الأهلي بالزمالك في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا.

القمة الإفريقية التي انتهت بالتعادل 1-1 الأحد بهدفي محمد إبراهيم ومحمد بركات شهدت العديد من الحقائق نعرض منها ما يلي:

الحقيقة الأولى: أعجبتني حالة الحب التي وصلت لحد “الرومانسية” التي جمعت بين لاعبي الأهلي والزمالك، مشهد بالتأكيد أسعد معظم النقاد والمحللين، ولكن في رأيي “الرومانسية” تصلح فقط في مباريات الكرة الشاطئية، مازلنا ننتظر الفيلم الجاد بدون مناظر “أكشن”.

الحقيقة الثانية: ولأن السلوكيات كانت أبرز ما في القمة التي لم تشهد فنيات كبيرة من كلا الفريقين، فوجب الإشادة بأحمد حسن صاحب مبادرة “إلا رسول الله”، الذي ظهر هادئا بشخصية قائد، أبهرني في لحظة غضب عندما التزم بقرارات الحكم، واعتذر بعدها للمساعد.

الحقيقة الثالثة: عالميا، المدرب يعامل مثل اللاعب تطبق عليه لوائح العقوبات مثل المكافآت، وفي الأهلي يعاقب أبوتريكة، ولا يعاقب البدري الذي يقوم بسباب لاعبيه بشكل منتظم في كل المباريات.

الحقيقة الرابعة: الهجوم خير وسيلة للدفاع – قاعدة خططية شهيرة – ورغم ذلك الأهلي لا يزال يعاني دفاعيا ولا يملك مهاجم حقيقي سوى عماد متعب الذي يعيش أسوأ حالاته الفنية والبدنية.

الحقيقة الخامسة: الزمالك سيعاني كثيرا الموسم القادم، رغم اعترافي انه قدم مباراة جيدة أمام الأهلي إلا ان عناصره التي تستطيع قيادة الفريق لبطولة لا يتخطوا خمسة لاعبين.

الحقيقة السادسة: عبدالله السعيد وشريف إكرامي كانا الأفضل في الأهلي في المباراة، في المقابل فإن محمد إبراهيم ومحمد عبد الشافي كانا أبرز ما في الزمالك.

الحقيقة السابعة: تعمدت ان احذف سيد معوض من اختيارات الأفضل في المباراة، في رأيي أشاهده اللاعب الوحيد في الأهلي هذا الموسم الذي يتمتع بمستوى ثابت في كل المباريات، على الجانب الاخر، شهدت الكسيس موندومو أفضل وسط دفاعي في مصر يمرر الكرة بشكل صحيح، وان كان لديه بعض المشاكل في التغطية الدفاعية.

الحقيقة الثامنة: أملك 100 تحفظ على أداء المخرج محمد نصر في برامجه على مودرن، ولكنه نقل مباراة الأهلي والزمالك بامتياز، في رأيي أفضل مخرج مباريات في مصر.

الحقيقة التاسعة: لا اتفهم غضب الجماهير بعد تصريحات نبيل معلول المدير الفني للترجي التي قال فيها ان الأهلي فرح بتجنب الفريق التونسي، ففي حقيقة الأمر الترجي بالفعل أقوى فريق في البطولة فنيا، وهو المرشح الأول للبطولة، ولكن برشلونة أيضا كان المرشح الأول للفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

الحقيقة العاشرة: محمد بركات.

 

عن admin

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …