الرئيسية / صحة و طب / الأفوكادو والتفاح واللوز والسالمون والأرز البسمتى أكثر الأطعمة صحية
s12201226145952

الأفوكادو والتفاح واللوز والسالمون والأرز البسمتى أكثر الأطعمة صحية

ملك موسي

 

نقدم لكم قائمة بأكثر الأطعمة الصحية فى العالم، وذلك حسب تقرير نشر مؤخراً بأحد المواقع الطبية الأمريكية الموثوقة، وتحتوى تلك الأطعمة على عدد كبير من العناصر الغذائية ذات القيمة العالية والفيتامينات والمعادن، وبكميات كبيرة، تجعلها تتميز عن غيرها من الأطعمة، وإليكم أبرز هذه الأطعمة:

1.السالمون: وهو ينصح بتناوله مرتين على الاثل فى الأسبوع واحد، حيث يضمن لك تقليل مستويات الدهون الثلاثية، ويحسن من إيقاع القلب وضرباته، ويخفض الضغط الدموى، ويقلل فرص إصابة الشرايين بالجلطات، وذلك بفضل احتوائه على كميات كبيرة من الحمض الدهنى “أوميجا-3”.

2.اللوز: وهو يخفض من مستوى الكولسترول الضار “ldl” بالدم، وكما يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين هـ، ويساعد تناوله على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%، حيث يحتوى على عنصر المغنيسيوم والذى يخفض من الضغط الدموى، بالإضافة إلى أن اللوز يقلل من نسبة الجذور الحرة الضارة “free radicals” والتى تسهم فى رفع مستوى السكر بالدم وتعجل بتصلب الشرايين.

3. التفاح: وهو يعتبر خط الدفاع الأول بين الفواكه ضد مرض السكر، حيث يساهم فى ضبط المرض بسبب خواصه المحفزة للبنكرياس كى يفرز الأنسولين ويحميه من العديد من الأمراض، وشارت العديد من الدراسات إلى تناول تفاحة واحد باليوم تقلل فرص الإنسان بأى أمراض.

4. الأفوكادو: وهى ثمرة ساحرة، وعلى رغم اختلاف الكثيرين فى تصنيفها فهى تنتمى إلى عائلة الفواكه، وتستخدم أيضاً مع السلطة، وتحتوى على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن، وتسهم فى تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب وتخفض الكوليسترول وتخفض الضغط الدموى للإنسان.

5. الأرز البسمتى: ويعد من أكثر الأطعمة ذات القيمة الغذائية، حيث يحدث تأثيرات إيجابية كبيرة على صحة الإنسان، ويقوى من مناعته، ويقلل فرص إصابته بأمراض القلب، ويقلل مستويات الكوليسترول، كما يهدئ الجهاز العصبى للإنسان، ويجعله يشعر بالراحة ويقلل مستوى القلق.

عن admin

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …