الرئيسية / صحة و طب / الأطباء النفسيون:النسيان يقى الإنسان من التعرض لأزمات نفسية سيئة
Woman Suffering with Headache

الأطباء النفسيون:النسيان يقى الإنسان من التعرض لأزمات نفسية سيئة

رشا جاد
التفكير فى المشكلة مشكلة فى حد ذاتها، هكذا يقول أطباء النفس، فالإنسان عندما يقع فى مشكلة أو أزمة ما يعانى من تشوش كبير فى التفكير وعدم القدرة على التعامل معها بشكل واضح وقوى، وتختلف القدرة من شخص إلى آخر، ولكن المشكلة الكبرى تكمن فى تفكير الإنسان ذاته فى المشكلة، وتذكره لها وكيفية رؤيته لها.

الدكتور أمجد العجرودى، استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، يحدثنا عن هذا الموضوع الهام قائلا، إن المشكلات التى تواجه الإنسان كثيرة فالحياة مليئة بالمشكلات، ولكن ينصح أطباء علم النفس الإنسان بأخذ حبوب النسيان التام، فهذا الأمر من شأنه أن يحافظ ويقى الإنسان ونفسيته بشكل كبير من أى صدمات أو أزمات.

وفى هذا الصدد يبين أطباء علم النفس أن المشكلات مثل الدوائر التى تخنق الإنسان وتكبته بداخلها، والنسيان نعمة إلهية، ويجب على الإنسان استغلالها جيدا، لأن النسيان من شأنه أن يقى الإنسان من التعرض لأزمات نفسية سيئة، والمشكلة فى حد ذاتها كارثة والرؤية التى يراها بها الإنسان مشكلة أخرى وأزمة أخرى، ويجب أن يتعلم الإنسان كيف يمكنه أن ينسى مشكلاته وأزماته.

وينسى الإنسان مشكلاته عن طريق تناسيه التام لها وعدم التفكير فيها بشكل إيجابى أو سلبى، وإنما عن طريق التناسى التام لها وعدم التفكير فيها، لأن المشكلة تتسبب فى الإصابة بأزمة نفسية ونسيان المشكلة يقينا من الأزمات النفسية الإصابة بها.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …