الرئيسية / أخبار سياسية / الأسر المسيحية آمنة تحت الحراسة المشددة القوات المسلحة تحاصر البؤر الإجرامية بأرض الفيروز المسلمون في مسيرات تضامن مع الأقباط ضد التهجير القسري

الأسر المسيحية آمنة تحت الحراسة المشددة القوات المسلحة تحاصر البؤر الإجرامية بأرض الفيروز المسلمون في مسيرات تضامن مع الأقباط ضد التهجير القسري

ا

first-12 الأسر المسيحية آمنة تحت الحراسة المشددة القوات المسلحة تحاصر البؤر الإجرامية بأرض الفيروز المسلمون في مسيرات تضامن مع الأقباط ضد التهجير القسريعطي الرئيس الدكتور محمد مرسي توجيهاته منذ اللحظة الأولي بتوفير الحماية لكل أهالي سيناء. مسلمين ومسيحيين. موضحاً أن انتقال الأسر المسيحية برفح حالات فردية جاءت بصورة احترازية عقب إطلاق النار في محيط سكن إحدي الأسر. وذلك نتيجة الشعور بالخطر.
صرح بذلك ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية وقال: إن مؤسسة الرئاسة لا تقر هذا الشكل من التهجير. مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد فرض الأمن في ربوع سيناء والقضاء علي البؤر الإجرامية والقبض علي مثيري الفتنة.
وفي طابا أكد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقده عقب جولته بالمنطقة: ان كافة الأقباط يعيشون في بيوتهم برفح بشكل طبيعي تحت حماية كاملة. وأنه لا صحة لحدوث تهجير للأقباط. مشيراً إلي أن العملية “نسر” مستمرة في سيناء لحين القضاء تماماً علي البؤر الإرهابية والإجرامية هناك.
أكد نجاح أجهزة الأمن حتي الآن في تحقيق طفرة أمنية في سيناء. وبمختلف المحافظات.
وفي مشهد رائع للوحدة الوطنية. نظم عشرات النشطاء بالجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني مسيرة للتضامن مع إخوانهم المسيحيين في رفح. حيث التقوا بالأنبا قزمان. أسقف شمال سيناء وقساوسة الكنيسة. مؤكدين لهم تمسكهم بإخوانهم وجيرانهم وزملائهم المسيحيين. وهم شركاء أصليون في الوطن.
وفي رد فعل سريع للمجلس القومي لحقوق الإنسان أعرب المجلس عن رفضه القاطع لتهجير الأقباط بسبب التهديدات والمخاطر التي تحيط بهم في رفح. مؤكداً أن تبريرات المسئولين بأن الهجرة أو الانتقال بمحض إرادتهم غير مقبولة. لأن أبسط مسئوليات الدولة أن توفر الحماية لمواطنيها.
بينما استنكر المجمع المقدس في اجتماعه أمس تهجير الأقباط في غياب الأمن. معرباً عن أسفه الشديد لتكرار حوادث التهجير من منطقة العامرية إلي دهشور.. وأخيرا في رفح.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …