الرئيسية / أخبار سياسية / الآلاف من المتظاهرون بالتحرير يدعون لإسقاط “الإعلان الدستوري”
436x328_29851_252002

الآلاف من المتظاهرون بالتحرير يدعون لإسقاط “الإعلان الدستوري”

كتب : إبراهيم سيد جلاب

بدأ الآلاف من المصريين في التقاطر على ميدان التحرير، بعد الدعوة التي وجهتها إليهم أحزاب وقوى سياسية مطالبة بإلغاء قرارات رئيس الجمهورية التي أصدرها قبل أيام.
واندلعت صباح اليوم اشتباكات بين محتجين على الإعلان الدستوري الجديد والشرطة المصرية قرب ميدان التحرير في القاهرة.

436x328_29851_2520021 الآلاف من المتظاهرون بالتحرير يدعون لإسقاط "الإعلان الدستوري"
واستخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع في تفريق المتظاهرين.

المستشار عبدالله فتحي، وكيل نادي القضاة في القاهرة، أكد أن القضاة سيبدؤون اليوم اعتصاما في النادي مع استمرار تعليق جلسات المحاكم، حتى يتم إلغاء الإعلان الدستوري.

ووصف رئيس نادي القضاة بيان رئاسة الجمهورية بـ”الهزيل” والغامض، واعتبر وكيل نادي القضاة أن ذلك الاجتماع “فشل”، نظراً لعدم التوصل إلى قرار بإلغاء الإعلان الدستوري.

وكانت الاشتباكات توقفت بين المتظاهرين المشاركين في مليونية “للثورة شعب يحميها”، وقوات الأمن المصرية المتمركزة عند مدخل السفارة الأمريكية المجاور لشارع عبد القادر حمزة.

يأتي ذلك بعد الهدنة الجديدة التي اتفق عليها المتظاهرون مع قوات الأمن، في محاولة منهم للتفاوض مع الأمن للإفراج عن زملائهم الذين تم القبض عليهم منذ حوالى ساعة.

في حين تشهد جامعة القاهرة قبل ساعات قليلة من انطلاق مسيرة الجامعات الحكومية والخاصة لميدان التحرير للمشاركة فى مليونية “للثورة شعب يحميها” إقبالا ضعيفا من الطلاب، حيث لم يتواجد سوى العشرات من الطلاب داخل حرم الجامعة، وذلك نتيجة تعطيل عدد من الكليات للدراسة بها.

وكان المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي أكد بعد اجتماع بين الرئيس مرسي ومجلس القضاء الأعلى مساء الاثنين على عدم إجراء أي تعديلات على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس وأثار أزمة بين السلطتين التنفيذية والقضائية وفجر احتجاجات واسعة في البلاد.

وقال علي إن مرسي وأعضاء مجلس القضاء الأعلى اتفقوا على أن يكون التحصين الخاص بالقرارات والقوانين التي أصدرها أو يصدرها الرئيس من القضاء مقتصرا على الأعمال السيادية ولا يشمل القرارات الإدارية.

عن ibrahem galab

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …