الرئيسية / أخبار رياضية / اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة لمونديال الناشئين

اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة لمونديال الناشئين

محمد الشناوى

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً المقرر إقامتها بالإمارات على مدى 23 يوماً خلال الفترة من 17 تشرين الأول/أكتوبر وحتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبلين.

ويشهد مونديال الناشئين مشاركة 24 منتخباً من كل قارات العالم، بواقع 6 منتخبات من قارة (أوروبا)، و4 منتخبات (إفريقيا) و4 منتخبات (آسيا) و4 (أميركا الجنوبية) و4 (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) ومنتخب من (أوقيانوسيا) إضافة إلى منتخب الإمارات (المستضيف).

وذكر الاتحاد الإماراتي في بيان مساء اليوم الأحد أن ختام مرحلة المجموعات لبطولة الأمم الأوروبية تحت 17 سنة في سلوفاكيا انتهت إلى تأهل آخر 6 منتخبات للنهائيات وهي سلوفاكيا والسويد وروسيا وإيطاليا والنمسا وكرواتيا، لتنضم إلى منتخبات العراق وإيران واليابان وأوزبكستان (آسيا)، وهندوراس وكندا والمكسيك وبنما (الكونكاكاف)، ونيوزيلندا (أوقيانوسيا)، وكوت ديفوار والمغرب ونيجيريا وتونس (إفريقيا)،والأرجنتين والبرازيل والأوروغواي وفنزويلا (أميركا الجنوبية)، إلى جانب منتخب الإمارات.

وستوزع قرعة البطولة التي ستجرى قريباً المنتخبات الـ24 المشاركة على 6 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل المنتخبان الفائزان بالمركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى دور الـ16 كما ستتأهل أفضل 4 منتخبات حلت المركز الثالث إلى ذات الدور.

وتحتضن ستة من أفضل الملاعب بالإمارات مباريات البطولة بداية من ملعب محمد بن زايد في أبوظبي الذي سيستضيف مباراتي افتتاح المجموعة الأولى والنهائي، إضافة إلى ملاعب نادي الإمارات في رأس الخيمة، وملعب الفجيرة بمدينة الفجيرة، وملعب الشارقة بمدينة الشارقة، وملعب راشد في النادي الأهلي بدبي، وملعب خليفة بن زايد بمدينة العين.

وسبق أن فازت ثلاثة من المنتخبات المتأهلة إلى مونديال الإمارات 2013 بلقب البطولة، من بينها منتخبا البرازيل ونيجيريا اللذان يحملان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (3 مرات)، حيث توج المنتخب البرازيلي باللقب أعوام 1997 و 1999 و 2003 , فيما نال المنتخب النيجيري اللقب أعوام 1985 و 1993 و 2007.

بدوره نال المنتخب المكسيكي الذي يدافع عن لقبه خلال النسخة رقم 15 في الإمارات البطولة، وفاز باللقب مرتين عامي 2005 و 2011 (النسخة الأخيرة).

من جانبه رأى راشد عامر مدرب منتخب الإمارات للناشئين أن المنتخبات المتأهلة لمونديال 2013 هي: “الأفضل على مستوى منتخبات الناشئين في العالم”، وتوقع أن تشهد المنافسة على اللقب صراعاً محتدماً منذ بداية الدور الأول وذلك من واقع المستويات المميزة التي قدمتها المنتخبات المختلفة في النهائيات القارية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور.. رانيا علواني وأسامة ممتاز يشاركان في تكريم برنامج ” Techuatics Swimming”

عدسة _ أحمد الحسيني شاركت رانيا علوانى عضو مجلس النواب، والسباحة الأولمبية والعضو في الإتحاد …