الرئيسية / أخبار عالمية / افخم واغلي المطاعم حول العالم المتعة والرفاهية والخدمة الفندقية الراقية
مطاعم

افخم واغلي المطاعم حول العالم المتعة والرفاهية والخدمة الفندقية الراقية

سارة أحمد

 ليست الأسرار الوحيدة وراء شهرة وغلاء أسعار قائمة طعام هذه المطاعم، فالأمر يتعلق أيضا بابتكارات التصميم والموقع التميز فضلا عن الأسلوب الفريد والخيالي فى إعداد وتقديم مختلف أصناف الطعام بإشراف أكبر وأشهر طهاة العالم. هذا ما جعل كثيرا من المطاعم تعد بمثابة “مزار سياحي” يأتي إليه السياح من مختلف أنحاء العالم فقط لقضاء ليلة واحدة فى العمر، قد لا ينتهي الحديث عنها بقية العمر.

نصحبك عزيزي القارئ فى جولة سريعة للتعرف على أفخم المطاعم وأعلاها سعرا وجذبا للسياح من مختلف أنحاء العالم.

1 – مطعم Alain Ducasse au Plaza Athenee في فرنسا

يقع مطعم “بلازا أثينيه” في قلب العاصمة باريس، ويُنسب لأشهر طهاة فرنسا والعالم ” آلان دوكاس” الذي يحمل ثلاثة نجوم تقديرية من دليل ميشلان، وهو أشهر الأدلة السياحية فى العالم. صُمم هذا المطعم بطراز ملكى فخم، حيث يزين سقفه عدد من الثريات الضخمة تتدلي منها قطع بلورية من الكريستال الحر يفوق عددها العشرة آلاف قطعة، وتتلألأ هذه الكريستالات مع الإضاءة فتبدو للناظرين كقطرات المطر. كما أن الخدمة تتسم بالكفاءة والمهنية العالية. ويقدم المطعم أشهى المأكولات البحرية والأطباق الفرنسية الكلاسيكية ويتكلف الطبق الواحد 200 جنيه استرليني تقريباً.

2- مطعم Ithaa بجزر المالديف

يُعتبر ” Ithaa ” أول مطعم فى العالم يقع تحت الماء، حيث يقع على عمق خمسة أمتار أسفل مياه المحيط الهندي. وقد صمم على شكل حوض سمكي كبير وبني بالكامل من الإكريليك الشفاف، وتكلف إنشاؤه 5 ملايين دولار أمريكي. فى هذا المطعم، تتضاعف المتعة، فبجانب التمتع بتناول أشهى الوصفات البحرية، تشاهد أجمل الشعاب المرجانبة والكائنات البحرية الغريبة. ويتكلف الطبق الواحد 300 دولار ويمكنك الاختيار من 23 وجبة مختلفة.

3- مطعم Solo Per Due في إيطاليا

“فقط لاثنين”.. هذا هو اسم أغلى وأصغر مطعم فى العالم، فهو يضم طاولة واحدة فقط مخصصة لشخصين لا أكثر، لمن يرغب فى تناول عشاء رومانسي على أضواء الشموع مع من يحب بعيدا عن الضجيج والأصوات العالية. المطعم يقدم ألذ الأكلات الإيطالية المحلية. ويتكلف سعر الطبق الواحد 426 دولارا.

4- مطعم Sketch فى لندن

يمتلك هذا المطعم الجزائري “مراد مازرز” أحد أشهر ملاك المطاعم فى العالم. وهو واحد من أفخم مطاعم لندن ويصفه البعض بـ “متحف قلب المدينة” الذي يحرص السواح على زيارته، فهو لا يتيح للزبائن فقط قائمة من أفضل المأكولات الأوروبية، بل يوفر لك فرصة مشاهدة أجمل العروض الفنية وإمتاع النظر بها، فالمطعم يحتوى على أربعة غرف مختلفة، كل منها مصمم بديكور فني ساحر، يتمثل فى لوحات سيرالية على الجدران والأرضيات وتصميمات فخمة وعصرية للطاولات والمقاعد. تتكلف الأطباق الرئيسية 149 دولارا، اما المقبلات فهى الأغلى وتبدأ أسعارها من 300 دولار وتُقدم على خمسة أطباق من اختيارك.

5- مطعم Masa فى نيويورك

يقدم مطعم “ماسا” أشهي المأكولات البحرية والسوشي من المطبخ الياباني، ويتكلف سعر الطبق الرئيسي الذي يتألف من 20 صنفا من السوشي من ما بين 480 -680 دولارا، وهو ما يجعله على قائمة أغلى المطاعم الموجودة بنيويورك. يحرص مالك هذا المطعم وهو الطاهي الياباني البارع “ماكاياما ماسايوشي” بالترحيب بالزبائن وتقديم المأكولات بنفسه كنوع من التقدير والتشريف لهم.

6- مطعم Aragawa بطوكيو- اليابان

اشتهر “اراجاوا” كأفضل بيت للحم المشوي فى العالم، ويرجع ذلك لنوعية اللحوم الطازجة التي تخصص له يوميا من مزرعة مجاورة للمطعم، بالإضافة إلى الخلطات السرية التى يتبعها طهاة المطعم والتى تضيف للحم مذاقا شهياً يذوب فى الفم، وهذا سر ارتفاع ثمن الوجبة الذي يصل إلى 450 دولارا.

7- مطعم French Laundry في كاليفورنيا

بلغ صيت مطعم” ذا فرينش لاندري”، الذي يقع بقرية نابا بكاليفورنيا، مختلف أرجاء العالم على يد الطباخ ” توماس كيلير” أشهر خبراء الطهي بالعالم، وذلك لبراعته فى تقديم الأصناف الفرنسية الدقيقة بشكل مبتكر وخيالي، ويتراوح أسعارها ما بين 180-300 دولار. وقد وصلت شهرة هذا المطعم وكثافة الإقبال عليه لدرجة تجعل من يريد الاستمتاع بوجباته، أن يقوم بحجز مكان له مقدما قبل الموعد المطلوب بشهرين على الأقل.

8- مطعم Eagle Ski Club فى سويسرا

رغم ان فكرة وجود مكان لتناول الطعام على قمة أحد الجبال الجليدية، الذي يستلزم الوصول إليك ركوب ألواح التزحلق، تبدو مغامرة ولا تروق للكثيرين، إلا أن المطعم التابع لنادي Eagle Ski بسوسيرا هو أغلى مكان فى العالم يمكنك تناول الطعام به، حيث يستلزم دخول المطعم الحصول على عضوية النادي الذي يصل ثمنها إلى 50.000 دولار!.

9- مطعم El Bulli بأسبانيا

يقع مطعم ” إل بولي” على بعد مسافة قصيرة تستغرق ساعتين بالسيارة شمالا من بارشيلونا، ويَفتح أبوابه 6 شهور فى السنة فقط، أما باقي الشهور، فيتفرغ فيها كبير الطهاة ومالك المطعم ” فيران أدريا” لابتكار وصفات مطبخية جديدة خارجة عن المألوف. وتقوم سياسية المطعم على تقديم قائمة طعام مختلفة لكل طاولة وتضم كل منها 30 صنفا، وتبدأ الأسعار من 426 دولارا للمجموعة المختارة من الطعام إلى أعلى.

10- مطعم Il Teatro بمدينة ماكو جنوب الصين

تعتبر مدينة ماكاو من الأماكن الصينية الجذابة للسائحين لوجود العديد من الكازينوهات فيها، لهذا صمم مطعم Il Teatro الإيطالي بستايل قاعات الاحتفال حيث الجدران الخشبية المنحوتة والثريات المتلألئة والأضواء الملونة أما المطبخ فصمم بستايل أمريكي مفتوح ويقدم أشهي المأكولات الإيطالية ويتكلف سعر الطبق منها 100 دولار.

 

عن admin

شاهد أيضاً

جهاديين

القبض على جهاديين كانوا يحاولون الفرار سباحة من سرت

تم اعتقال جهاديين كانوا يفرون سباحة من مدينة سرت معقلهم السابق الذي باتوا يتحصنون في …