الرئيسية / أخبار رياضية / افتتاح متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عام 2015 بزيوريخ
Thumbmail2013-04-25+18-20-33.6723

افتتاح متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عام 2015 بزيوريخ

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس أنه يتوقع أن يتم افتتاح متحف كرة القدم الخاص به في بداية عام 2015 ، وأشار الفيفا إلى أن المتحف سيتم تشييد في “هاوس زور إينجه” في زيوريخ بدلا من بناؤه في فناء في “زوريخبيرج” كما كان مقررا في الأصل ، حيث من المتوقع افتتاح المتحف خلال الفترة من أبريل إلى مايو 2015 .

وقد بدأ رئيس الفيفا جوزيف سيب بلاتر هذا الصباح أعمال البناء الرمزية التي تم معها إطلاق المشروع، مؤكدا “ترون أمامكم رئيساً سعيداً جداً وهو يقف في هذا المبنى اليوم. صحيح أنه لا يزال مجرد موقع بناء ، ولكن سرعان ما سيتحول لمكان حقيقي يجتمع فيه أفراد عائلة كرة القدم والملايين من المشجعين من جميع أنحاء العالم”.

وأضاف “إنه يوم عظيم بالنسبة لي شخصيا وبالنسبة لكرة القدم. يسعدني أننا ماضون في هذا المشروع في “هاوس زور إينجه”. وأود أن أقدم شكري الخاص إلى كل من ساهم في تحقيق هذا المشروع على أرض الواقع”. كما شدد أيضا على أن هذا المتحف دليل آخر على التزام الفيفا تجاه مدينة زيوريخ.

وسوف يحتل متحف كرة القدم وأروقة العرض الطابق السفلي الثاني والطابق الأول من المبنى، بينما سيكون المدخل في الطابق الأرضي. ويشمل تصميم المتحف قاعة المشاهير، وأخرى للعرض بتقنية 3دي والألعاب التفاعلية، فضلا عن مجموعة من الجوائز والقمصان التي من شأنها أن تستقطب اهتمام الجماهير من جميع أنحاء العالم. وستركز معارض مختلفة على برامج المسؤولية الاجتماعية التي يرعاها الفيفا ، فضلا عن تعزيز وتطوير كرة القدم واللعب النظيف وبرنامج كرة القدم من أجل الأمل.

هذا ولن يكون المتحف فقط مكانا لتخزين وعرض التذكارات، ولكن أيضا مكانا حيوياً للاجتماع والتلاقي ومنتدى للنقاش لجميع أعضاء أسرة كرة القدم، بما في ذلك المشجعين، والنوادي، والاتحادات، والأصدقاء والموردين والشركاء والجهات الراعية. وعلاوة على ذلك، ستقام فيه أحداث مثل مراسم التكريم، وجلسات التوقيع، والمؤتمرات الإعلامية وجلسات القراءة في منطقة
مخصصة للأحداث الخاصة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15232342_1206876712713181_7156846851026056480_n

برشلونة يستضيف ريال مدريد فى كلاسيكو الفرصة الأخيرة

كتب _ شهاب هاشم يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلا ً على غريمة الأزلي برشلونة فى …