الرئيسية / اخبار المجتمع / افتتاح أول وحدة طوارئ داخل مستشفى المجمع الطبى بطنطا
Thumbmail2013-05-19+18-00-10.962X

افتتاح أول وحدة طوارئ داخل مستشفى المجمع الطبى بطنطا

محمد عبدالهادى

أعلن الدكتور مجدي العشري وكيل الوزارة ورئيس فرع هيئة التأمين الصحي بالغربية الأحد إنشاء أول وحدة طوارئ داخل مستشفى المجمع الطبى بطنطا وذلك لمواجهة وحل مشاكل المنتفعين الذى يعانون بشدة فى المستشفيات الحكومية حيث تم تجهيز وحدة الطوارئ تجهيزا كاملا .

وأضاف العشرى فى بيان الأحد أن الوحدة تضم غرفة استقبال وغرفتين للعناية وغرفة للملاحظة تضم (5) أسرة وصالة للانتظار بالإضافة على وحدة استعلامات وتسجيل وقسم للطوارئ الجراحية ،يحتوى على غرفتي عمليات بسيطة للحالات الطارئة ويصل متوسط التردد عليه بين ( 80: 90) حالة يومياً.

ويعمل قسم الطوارئ على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع حيث يضم طاقما مميزا و مدربا من الأطباء و الجراحين يدعمهم مجموعة كبيرة من الاستشاريين في جميع تخصصات و فروع الطب. و يضم القسم أربع وحدات لاستقبال الحالات الطارئة بالإضافة لوحدة متابعة و اخرى للحالات الحرجة بالإضافة إلى غرفة عمليات للحالات الجراحية الطارئة مجهزة جميعها لمواجهة أي طارئ من إصابات أو حالات جراحية أو حالات أمراض القلب و الجهاز الهضمي فضلا عن سيارات إسعاف مجهزة بها أطقم مدربه للتحرك السريع عند أول استدعاء.

ويعد قسم الطوارئ أحد أقسام مستشفى المجمع الطبى للتامين الصحى ويوفر العناية الفورية دون أي تأخير في العلاج وبإمكان المنتفعين التوجه إلى قسم الطوارئ في أي وقت من أوقات النهار أو الليل دون موعد مسبق.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15135602_1822817177989559_986047216_n

“طموح للكنوز البشرية تتحدي الإعاقة”

كتب : دنيا سعد يشهد فريق طموح للكنوز البشرية”احتفالية بيوم متحدي الإعاقة بقاعة قصر الثقافة …