الرئيسية / تحقيقات / اعتصام لعشرات العاملين بمترو الأنفاق للمطالبة بإقالة رئيس مجلس الإدارة
مترو

اعتصام لعشرات العاملين بمترو الأنفاق للمطالبة بإقالة رئيس مجلس الإدارة

أميرة عبد الهادي

اعتصم العشرات من العاملين بجهاز مترو الأنفاق، الثلاثاء، بمحطات مترو شبرا الخيمة، والدمرداش، والعباسية، للمطالبة بإقالة المهندس علي حسين، رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق.
ورفع المعتصمون من سائقين وموظفين وعمال نظافة وأمن صناعي ومشرفين ونظار، من مختلف محطات المترو، لافتات تطالب بإقالة رئيس الشركة منها «معتصمين من أجل إقالة رئيس مجلس الإدارة بسبب الإهمال وكثرة الأعطال والحوادث»، و«لا لتخريب المترو نريد تطهيره من الفساد»، وهتفوا «واحد اتنين إقالة علي حسين»، و«ارحل ارحل»، و«مش هانمشي هو يمشي».
وقال رفعت عرفات، رئيس النقابة المستقلة لمترو أنفاق القاهرة: «نطالب بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة ومساعديه وذلك لأن المترو يعاني من سوء الإدارة والصيانة وسوء الخدمة بعد أن كان يُعرف بأنه الهرم الرابع بمصر وبعد أن كان يضاهي مترو لندن وطوكيو وبكين»، وأضاف أحمد مصطفى، محاسب بالإدارة المالية: «رئيس مجلس الإدارة يعامل الموظفين باستعلاء وقام بإلغاء إجازة يوم السبت وإلغاء الرعاية الصحية وإلغاء الدرجات المالية، كما قام بتعيين مستشارين له يتقاضون مبالغ طائلة دون عمل»، حسب قوله.
وطالب علاء عبد النبي بتثبيت العمالة المؤقتة حيث إنه يعمل منذ 4 سنوات دون تعيين، وأوضح أشرف عبد العليم، سائق بمحطة شبرا الخيمة: «نعاني من الفساد الإداري وسوء مستوى الصيانة حيث إن القطارات متهالكة وقطع الغيار غير موجودة والميزانية لا يتم الصرف منها على قطع الغيار أو الصيانة»، حسب قولهم.
وأكد المعتصمون أنهم لن يفضوا اعتصامهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم، وفي حالة عدم تنفيذها سيقومون بالإضراب التام عن العمل الذي سيؤدي، حسب قولهم، إلى شلل تام بالقاهرة.

عن admin

شاهد أيضاً

15208068_1823513311253279_51244037_n

المستشفى المركزى بـ البدرشين مخصصة ونموذج للخدمات الطبية المميزة

تحقيق : اسلام عواد – دنيا سعد – مالك احمد – تعتبر مستشفي البدرشين المركزي …