الرئيسية / أخبار عاجلة / اسماعيل هنية : لا توطين للفلسطينيين في سيناء أوغيرها
Thumbmail2013-03-29+13-19-31.201X

اسماعيل هنية : لا توطين للفلسطينيين في سيناء أوغيرها

أكد إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة خلال خطبة الجمعة انه لا توطين للفلسطينيين في سيناء أوغيرها مجددا في ذكرى يوم الأرض تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وعدم التنازل عن شبرواحد منها.

وقال هنية إن الشعب الفلسطيني رفض وأسقط مشاريع توطينه في سيناء عام 1954 وهو ما يدلل على كذب ما يروج عن سعى الفلسطينيين في غزة للتوطين بها

مشددا على أن سيناء ارض مصرية وذات سيادة مصرية كما أن الضفة وغزة والقدس ارض فلسطينية.

وتابع “مصر المحروسة هى ذخر القضية الفلسطينية وللقدس والأقصى والمقاومة ” كما أكد هنية على رفض الشعب الفلسطيني التهجير والمساومة على أرضه مضيفا “الأرض الفلسطينية عربية إسلامية لا تفريط فيها ولا مسامة عليها ولا مفاوضات بشأنها الأرض لنل والكل لنا”

وحذرهنية السلطة الفلسطينية بما وصفه فخاخ المفاوضات مع الاحتلال برعاية أمريكية وفخاخ المال السياسي الذي يقدم للسلطة لإبقائها في مربع المراوحة والتيه السياسي

وقال إن السلطة الفلسطينية مازالت تبحث عن أوهام السلام وتظن الخير بأمريكا وترهن سياسيات فلسطين الداخلية وفقا للسياسة الأمريكية.

وأضاف ” نواجه حملات متواصلة سياسية واقتصادية وعسكرية وإعلامية للتخلي عن الأرض وليس آخر هذه الحملات زيارة الرئيس الامريكى باارك اوباما للأراضي المحتلة وتأكيده على ثوابت واشنطن تجاه الأمن القومي الإسرائيلي ”

وأشارإلى أن زيارة الرئيس الامريكى باارك اوباما خلال الأسبوع الماضي كان هدفها تعطيل المصالحة ووقف الحراك الذي أنجز على طريق الوحدة الداخلية .

وشدد على التمسك بالصمود والمقاومة في مواجهة الاحتلال وقال “لن نعترف للاحتلال بالوجود على ذرة من ارض فلسطين. مضيفا أن المشروع الإسرائيلي يتهاوى ومشروع الأمة العربية والإسلامية فئ صعود.

واعتبرهنية ذكرى يوم الأرض التي تحل غدا احد المعالم الأبرز في تاريخ مقاومة الاحتلال من فلسطينيي الداخل ,داعيا الشعب الفلسطيني إلى الصمود في مواجهة المشروع الصهيوني القائم على الاحتلال ونهب الأرض

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

fb_img_1480843078057

“كورة في الخمسينة” كيف تبدأ بعشرة لاعبين وتربح بثلاثة أهداف.

كتب: شريف محمد في بداية مثالية للقيادة الفنية (القديمة-الحديثة)، إستطاع محمد حلمي المدير الفني لنادي …