الرئيسية / أخبار عاجلة / اسقاط مروحية شمال غرب سوريا ومقتل اربعة عسكريين
Thumbmail2013-04-11+20-03-31.8753

اسقاط مروحية شمال غرب سوريا ومقتل اربعة عسكريين

قتل اربعة من جنود قوات النظام الخميس عندما اسقط مقاتلون معارضون في ادلب مروحية عسكرية تنقل مواد تموينية الى معسكري الحامدية ووادي الضيف المحاصرين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان “قتل اربعة عناصر من القوات النظامية بينهم طيار ومساعده كانوا في طائرة مروحية تم اسقاطها شمال مدينة معرة النعمان بينما كانت تقوم بنقل امدادات غذائية الى معسكري وادي الضيف والحامدية المحاصرين من الكتائب المقاتلة منذ اشهر عدة”.

واوضح المرصد ان المروحيات تسقط عادة المواد التموينية من الجو بالمظلات او من دون مظلات فوق المعسكرين.

وقد تم اطلاق النار على المروحية من مواقع على الارض لمسلحي المعارضة.

وبث المرصد على حسابه على موقع “يوتيوب” شريط فيديو يظهر فيه عدد كبير من الاشخاص وقد تجمعوا حول جثث جنود في حقل. ويقول مصور الفيديو “ها هو الطيار الخائن. ها هو الطيار الثاني”.

كما ظهرت في الصور بقايا طائرة مشتعلة، وارغفة خبز على الارض في كل مكان ومظلات ممزقة.

واستولى مقاتلو المعارضة على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية في تشرين الاول/اكتوبر، ما قطع الطريق على الامدادات الى المعسكرين الواقعين قرب المدينة.

وفيما يحاول مقاتلو المعارضة منذ اشهر السيطرة على المعسكرين، يسعى الجيش السوري الى استعادة معرة النعمان التي يشهد محيطها باستمرار اشتباكات عنيفة.

في حمص (وسط)، افاد المرصد عن “اشتباكات عنيفة” بين مقاتلين معارضين من جهة والقوات النظامية ومسلحين من اللجان الشعبية التابعة للقوات النظامية وحزب الله اللبناني من جهة ثانية، في قرى في ريف مدينة القصير على الحدود السورية اللبنانية رافقها قصف من القوات النظامية استخدم خلاله الطيران الحربي على قرى الحميدية وعرجون وتل قادش وتل مندو.

واشار الى مقتل ستة اشخاص هم طفل وخمسة مقاتلين في الغارات.

من جهة ثانية قتل في اعمال عنف في سوريا في مناطق مختلفة من سوريا الخميس 28 شخصا بحسب حصيلة اولية للمرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل سوريا للحصول على معلوماته.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15304444_10154005154641806_6864825400727931212_o

“ميجا فاشون شو” لمصمم الأزياء هاني البحيري بحضور نجمات الفن (صور)

كتب _ أحمد عبد النبي عدسة _ أبو العربي أقيم مساء أمس فاشون شو لعرض …