الرئيسية / أخبار عالمية / اسرائيل تقتل زعيم جماعة مرتبطة بالقاعدة في غزة

اسرائيل تقتل زعيم جماعة مرتبطة بالقاعدة في غزة

متابعه : كارم عز

قالت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ومصادر طبية ان غارة جوية اسرائيلية قتلت الزعيم الفلسطيني لجماعة مرتبطة بالقاعدة في قطاع غزة يوم السبت.

وقال مسعفون بغزة ان ناشطا ثانيا قتل ايضا في الهجوم. واستهدف الهجوم الذي شن بعد حلول الظلام الرجلين اللذين كانا يركبان دراجة نارية في بلدة جباليا بشمال غزة.

وقالت وزارة الداخلية في قطاع غزة الذي تديره حماس ان الرجل الذي قتل هو هشام السعدني المعروف ايضا باسم ابو الوليد المقدسي الذي يعتقد انه يتزعم جماعة التوحيد والجهاد الجهادية السلفية .

ولهذه الجماعة المنافسة لحماس ايدلوجية اسلامية تتقاسمها مع القاعدة وقالت مصادر ان السعدني انضم للقاعدة في العراق في بداية الغزو الذي قادته امريكا في 2003.

وفي مارس اذار اعتقلت حماس السعدني 17 شهرا ثم افرجت عنه في اغسطس اب.

وفي العام الماضي خطف اشخاص قالوا انهم اعضاء في التوحيد والجهاد فيتوريو اريجوني وهو ناشط ايطالي مؤيد للفلسطينيين وقتلوه في محاولة على ما يبدو لضمان الافراج عن السعدني.

ولم يتسن لمتحدث عسكري اسرائيلي تأكيد ان السعدني كان هدف الغارة الجوية. وذكر بيان عسكري خطي ان الرجلين المستهدفين “نشطان إرهابيان بمجلس شورى المجاهدين وهو فرع لحركة الجهاد العالمي في غزة.”

وكانت نفس الجماعة قد اعلنت مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ على اسرائيل يوم الجمعة. وسقط الصاروخ قرب منزل في بلدة نتيفوت الاسرائيلية مما تسبب في حدوث اضرار دون ان يؤدي الى سقوط ضحايا.

وفي رد على إطلاق الصاروخ شن الجيش الإسرائيلي بعد بضع ساعات ثلاث غارات جوية على ما وصفها بأنها “مواقع أنشطة إرهابية.” ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات في تلك الهجمات.

وتقول اسرائيل انها تحمل حماس مسؤولية أي هجمات تشن من غزة التي تسيطر عليها حماس منذ عام

 

عن admin

شاهد أيضاً

عملة هندية لمحاربة الفساد في المصالح الحكومية

كتابة: آية فتح الله كثيرا مانسمع عن قيم وفئات متعددة للعملات في مختلف بقاع العالم …