الرئيسية / أخبار عالمية / استشهاد 164 شخصاً نتيجة لاشتباكات فى عموم سوريا
734299_182677728540784_891839425_n

استشهاد 164 شخصاً نتيجة لاشتباكات فى عموم سوريا

منى عصام النبوى

أفادت لجان التنسيق المحلية السورية صباح الخميس 27 ديسمبر ” بارتفاع حصيلة أعداد قتلى على يد القوات النظامية إلى 164 شخصا بينهم نحو 50 شخصا معظمهم من الأطفال والنساء قضوا فى قصف على الرقة، فى الوقت الذى أعلن رئيس النيابة العامة فى حلب انشقاقه عن النظام والانضمام إلى المجلس الحر للقضاء. معظمهم فى اللاذقية والرقة وإدلب وريف دمشق.

يشار إلى أن سوريا تشهد منذ منتصف مارس الماضى احتجاجات شعبية غير مسبوقة تطالب بإسقاط نظام بشار الأسد، مما أسفر حتى الآن عن سقوط آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين وقوات الأمن، حيث تلقى السلطات السورية باللائمة فى هذا الأمر على ما تصفها ب”الجماعات المسلحة”، فيما يتهم المعارضون السلطات السورية بارتكاب أعمال عنف ضد المتظاهرين.

وصرح الامين العام للأمم المتحدة بان كى مون انه يوجد تهديد متزايد لاندلاع حرب أهلية شاملة فى سوريا حيث لم تظهر أى علامات على انحسار العنف الذى يدور منذ اكثر من عام بين قوات الحكومة ومقاتلى المعارضة.

وأبلغ بان الصحفيين بعد أن ألقى كلمة فى جلسة مغلقة لمجلس الامن الدولى “الشعب السورى ينزف… هم غاضبون. هم يريدون السلام والكرامة. وفوق كل شىء فهم جميعا يريدون اجراء عمليا، وقال “خطر الحرب الاهلية (فى سوريا) وشيك وحقيقى” وأضاف أن “الارهابيين يستغلون الفوضى.”

وجدير بالذكر أن النائب العام فى حلب القاضى أحمد النعيمى قد ظهر فى شريط بثه ناشطون على الإنترنت أعلن فيه انشقاقه عن النظام وانضمامه إلى مجلس القضاء الحر احتجاجا على ما سماها جرائم النظام.
وبث ناشطون الشريط فيديو على الإنترنت لما قالوا إنها مذبحة ارتكبتها القوات الحكومية عندما شنت قصفا على مزارع قرية القحطانية، فى حين ذكرت شبكة أخبار الرقة فى صفحتها على فيسبوك أن من بين القتلى 17 طفلا و3 نساء.

ويظهر فى الفيديو عددا من الجثث بعضها لأطفال بدت عليها بقع دماء فى غرفة لم يحدد مكانها، ووضعت على بعض هذه الجثث أغطية بيضاء وغطيت أخرى ببطانيات.

فى غضون ذلك، شهدت بلدات فى ريف دمشق معارك عنيفة بين الجيشين الحر والحكومى الذى قصف أيضا الزبدانى بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والهاون، حسب شبكة سوريا مباشر.

عن admin

شاهد أيضاً

%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%8a

كوريا الجنوبية تهدد نظيرتها الشمالية وتعاقب مساعدي كيم جونغ أون بسبب النووي

أعلنت كوريا الجنوبية واليابان، اليوم الجمعة، أنهما ستفرضان عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها …