الرئيسية / أخبار المحافظات / ادخال تجربة التعليم الالكترونى فى مدارس القرى باسيوط

ادخال تجربة التعليم الالكترونى فى مدارس القرى باسيوط

أعلن الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط تطبيق تجربة الحاسب اللوحي فى مدرسة مصطفى المسلمي الابتدائية بقرية المعصرة بمركز الفتح من العام الدراسي القادم لتكون أول مدرسة داخل قرية تطبق بها أحدث وسائل التعليم في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ أسيوط – مدرسة مصطفى المسلمي للتعليم الأساسي بقرية المعصرة التابعة لمركز الفتح بأسيوط يرافقه جمال ادم سكرتير عام المحافظة والمهندس ممدوح مرسي سكرتير عام المحافظة المساعد واحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم ومسئولو التعليم بالفتح في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وقال المحافظ فى بيان الاحد إننا سندعم إدخال المدرسة الى هذا النظام الحديث من التعليم لتكون بداية لنشر العلوم والتكنولوجيا في مدارس مصر بلا تفرقة بين مدارس القرى والمدن منوها عن نجاح التجربة في مدرسة أسيوط التجريبية المتميزة بمدينة أسيوط.

وأكد كشك خلال افتتاحه للمدرسة بناء المدارس في القرى لتقليل نسبة التسرب من التعليم التي بلغت معدلات مرتفعه تجاوزت حاجز الـ40% بالنسبة للفتيات بسبب عدم وجود مدارس بالقرى والنجوع ما سنعمل على توفيره خلال المرحلة المقبلة لتقليص هذه النسبة والقضاء عليها.

فيما تفقد المحافظ منشآت المدرسة التي تم تشييدها على النظام الألماني وبمنحة مقدمة من بنك التعمير الألماني بلغت 3 ملايين جنيه على مساحة من الأرض تبرع بها احد المواطنين من أهالي القرية لخدمة أبنائها للالتحاق بمدارس التعليم الأساسي.

ومن ناحية أخرى، قرر محافظ أسيوط تخصيص 2 وحدة سكنية بمدينة الفتح لصالح الإدارة التعليمية .

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

نقل سوق العصارة إلى عرب العوامر ابتداء من يناير 2017 بأسيوط

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط،عن نقل سوق العصارة بمركز الفتح إلى السوق البديل بقرية …