الرئيسية / أخبار سياسية / احمد شفيق يقدم للنائب العام بلاغا للتحقيق في مخالفات اثناء الانتخابات الرئاسية
644105_292958557473102_185644336_n

احمد شفيق يقدم للنائب العام بلاغا للتحقيق في مخالفات اثناء الانتخابات الرئاسية

كتب / هشام مصطفى

تقدم شوقي السيد محامي الفريق احمد شفيق، المرشح السابق لانتخابات الرئاسة المصرية الاخيرة يوم الاثنين 22 اكتوبر/تشرين الاول ببلاغ للنائب العام للتحقيق في مخالفات زعم انها وقعت أثناء الجولة الثانية للعملية الانتخابية.

وذكر البلاغ أنه من بين تلك المخالفات على سبيل المثال: “تزوير البطاقات الخاصة باختيار المرشحين، الذي تم بالمطابع الأميرية، واستيراد وتوزيع الأقلام الخاصة التي يختفي أثر الكتابة بها بعد فترة زمنية وجيزة من التصويت، بغرض إفساد الصوت، والتحقيق في ظروف عقد المؤتمر الصحفي لجماعة الإخوان المسلمين، الذي قاموا بالإعلان من خلاله من طرف واحد عن نتيجة الانتخابات” ما اعتبره البلاغ مخالفا للقانون.

وطالب المحامي بضم وقائع منع الكثير من المسيحيين من الوصول الى صناديق الانتخابات الى البلاغ، والاخذ بعين الاعتبار حقيقة الموقف من تقرير “مركز كارتر” حول سير الانتخابات والذي أورد ملاحظة عن وجود “تزوير ممنهج لصالح أحد الطرفين” طبقا لما ذكر بالتقرير وبالرغم من ذلك لم تتم متابعة هذا الموضوع.

الى ذلك، رفضت محكمة استئناف القاهرة الكشف عن سرية حسابات أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، في الطلب المقدم لها من جهاز الكسب غير المشروع، الذي قرر الأحد 21 أكتوبر/تشرين الأول منع شفيق من التصرف في أمواله السائلة والمنقولة، وكذلك الأسهم والسندات في البورصة والشركات، بالاضافة الى وضعه وبناته على قائمة الممنوعين من السفر.

وعقب صدور هذا القرار في حقه، قال احمد شفيق في مقابلة تلفزيونية الاحد انه “يجب ألا ينسى المسؤولون، أنني كنت مرشحا لرئاسة الجمهورية، وأن كل موقفي المالي مراجع، ومعتمد ولم يجد عليه أي جديد”. ووصف القرار بـ”التصرف الطائش الذي يهدف الى تعطيل مسيرته السياسية”، مضيفا: “حذرت كثيرا حتى نفد صبري وسيكون ردي عنيفا”.

واعلن شفيق خلال المقابلة: “سأتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق في نتائج الانتخابات الرئاسية وسأستمر في التحقيق حول نتائج الانتخابات الرئاسية حتى أعرف لمن ذهب كل صوت، والبلد لو كانت هتولع علشان أحمد شفيق نجح تبقى مسخرة”.

واكد قائلا: “سأكمل مسيرتي السياسية غصبا عن عين أي حد في البلد”، و”آن الأوان لإعادة الاحترام للشعب المصري، ولسنا في مدرسة ثانوي يلعبوا فيها، إحنا في دولة لها أركانها، وسيندم كل شخص هاجم الفريق شفيق عندما يعلم كل صوت راح فين”.

واعتبر ان “الطرف الذى ينافسني يغتال القانون وأنا سأوقفه”.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …