الرئيسية / أخبار عالمية / احتفل مؤشر البحث الالكتروني جوجل اليوم الاربعاء بعيد العمال او عيد “الشغل” كعادتة في المناسبات اعالمية بتغيير شعارة الي شعار يرمز لهذا اليوم الذي يعد احتفالاً دولياً للانجازات الاجتماعية والاقتصادية للحركة العمالية. و يصور الشعار جميع الاعمال التي يقوم بها العاملين بالدولة من خلال صورة لشعار جوجل بالانجليزية و عليها تصوير لاشخاص ما بين الاداريين العاملين علي الاجهزة الالكترونية و الفلاح الذي يسقي الزرع و العامل في المصنع و الفني و السائقين . وبمجرد الضغط على الرسمة تظهر كل المقالات التى وردت عن هذة المناسبة و التى يحتفل بها العديد من الدول حول العالم و ان كان في توقيتات مختلفة حيث تحتفل مصر و العديد من الدول الاخري بعيد العمال في الأول من مايو بينما تحتفل بة الولايات المتحدة الأمريكية و كندا في الخامس من شهر سبتمبر من كل عام . بدأت فكرة “يوم العمال” في أستراليا، عام 1856. ومع انتشار الفكرة في جميع أنحاء العالم، تم اختيار الأول من أيار / مايو ليصبح ذكرى للاحتفال بذكرى “شهداء هايماركت”. وفي كثير من الأحيان يتخذ الناس هذا اليوم كيوم للاحتجاج السياسي، مثل احتجاج مليون شخص في فرنسا وتظاهرهم ضد مرشح اليمين المتطرف جان ماري لوبان، أو كيوم للاحتجاج على بعض الإجراءات الحكومية، مثل مسيرات الدعم للعمال الذين لا يحملون وثائق في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
Thumbmail2013-05-01+09-31-47.2343

احتفل مؤشر البحث الالكتروني جوجل اليوم الاربعاء بعيد العمال او عيد “الشغل” كعادتة في المناسبات اعالمية بتغيير شعارة الي شعار يرمز لهذا اليوم الذي يعد احتفالاً دولياً للانجازات الاجتماعية والاقتصادية للحركة العمالية. و يصور الشعار جميع الاعمال التي يقوم بها العاملين بالدولة من خلال صورة لشعار جوجل بالانجليزية و عليها تصوير لاشخاص ما بين الاداريين العاملين علي الاجهزة الالكترونية و الفلاح الذي يسقي الزرع و العامل في المصنع و الفني و السائقين . وبمجرد الضغط على الرسمة تظهر كل المقالات التى وردت عن هذة المناسبة و التى يحتفل بها العديد من الدول حول العالم و ان كان في توقيتات مختلفة حيث تحتفل مصر و العديد من الدول الاخري بعيد العمال في الأول من مايو بينما تحتفل بة الولايات المتحدة الأمريكية و كندا في الخامس من شهر سبتمبر من كل عام . بدأت فكرة “يوم العمال” في أستراليا، عام 1856. ومع انتشار الفكرة في جميع أنحاء العالم، تم اختيار الأول من أيار / مايو ليصبح ذكرى للاحتفال بذكرى “شهداء هايماركت”. وفي كثير من الأحيان يتخذ الناس هذا اليوم كيوم للاحتجاج السياسي، مثل احتجاج مليون شخص في فرنسا وتظاهرهم ضد مرشح اليمين المتطرف جان ماري لوبان، أو كيوم للاحتجاج على بعض الإجراءات الحكومية، مثل مسيرات الدعم للعمال الذين لا يحملون وثائق في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

فادت تقارير اخبارية أن عددا من النواب البرلمانيين الفنزويليين أصيبوا أثناء مشاجرات فى البرلمان الفنزويلى .

وذكرت شبكة ” يورو نيوز ” الاخبارية أن المشاجرات وقعت أثناء جلسة برلمانية سادها الغضب بسبب الخلاف بشأن نتيجة الانتخابات الرئاسية التى جرت مؤخرا فى فنزويلا .

ومن جانبها , ذكرت المعارضة أن سبعة من نوابها البرلمانيين تعرضوا لاعتداءات وأصيبوا عندما كانوا يحتجون على اجراء يهدف إلى منعهم من التحدث فى البرلمان بسبب رفضهم الاعتراف بفوز الرئيس نيكولاس مادورو فى الانتخابات التى اجريت يوم 14 أبريل الماضى .

وقال جوليو بورجيس أحد نواب المعارضة الذين تعرضوا للاعتداء ” انه يمكنهم أن يضربونا وأن يسجنونا ويقتلونا , ولكننا لن نتخلى عن مبادئنا” .

وأضاف قائلا والدماء تنزف على وجهه ” إن اللكمات التى تعرضنا لها ستعطينا المزيد من القوة ” .

وأشارت الشبكة الى أن المشاجرات كانت قد وقعت بعد أن أقر البرلمان – الذى تسيطر عليه الحكومة – إجراء يحرم أعضاء المعارضة من حق التحدث فى البرلمان إذا لم يعترفوا بمادورو رئيسا لفنزويلا .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d9%83%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%82

الموكب الجنائزي المرافق لرماد كاسترو يصل إلى مسقط رأسه

يختتم رماد الزعيم الكوبي الراحل فيديل كاسترو السبت رحلته في سانتياغو دي كوبا المدينة التي شكلت …