الرئيسية / أخبار سياسية / احالة 7 من اقباط المهجر الي الجنايات بتهمة بث مخططات تخريبية

احالة 7 من اقباط المهجر الي الجنايات بتهمة بث مخططات تخريبية

كتبت / اميرة عبد الهادى

احالة 7 من اقباط المهجر الي الجنايات بتهمة بث مخططات تخريبية تدعو الي تخريب مصر والاساءة للمسلمين واهانة النبي محمد (ص) .

وافق المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر/أيلول على إحالة كل من نبيل موريس ونبيل بسادة وعصمت زقلمة وإيليا باسيلي وإيهاب يعقوب وجاك عطا الله وعادل رياض من أقباط المهجر إلى محكمة الجنايات بتهمة إزدراء الأديان وإحتقار الدين الإسلامي وإهانة النبي محمد (ص) والتحريض على الفتنة الطائفية وبث مخططات تخريبية تدعو إلى تخريب مصر والإساءة للمسلمين.

وجاء قرار النائب العام بالإحالة على خلفية قرار نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول للنيابة والذي يقضي بإحالة المشار إليهم إلى محكمة الجنايات. كما طالب بموافقة النائب العام على ذلك بعد البلاغات التي قدمت ضدهم والتي تتهمهم بإهانة الرسول (ص) ومحاولة تقسيم مصر إلى خمس دويلا

ت.

وكان محاميان مصريان قد تقدما ببلاغ إلى نيابة أمن الدولة ضد أقباط المهجر على خلفية الفيلم المسئ للنبي محمد(ص)، إذ أكد المحاميان في أقوالهما أمام النيابة أن كلا من نبيل موريس، ونبيل بسادة، وعصمت زقلمة، وإيليا باسيلي، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله، وعادل رياض، ممثلي أقباط المهجر، قاموا باحتقار الدين الإسلامي، وإهانة الرسول والتحريض على الفتنة الطائفية، وبث مخططات تخريبية تدعو إلى تخريب مصر والإساءة للمسلمين. كما طالب المحاميان النيابة العامة بتتطبيق المادة 77 من قانون العقوبات التى تنص على عقوبة الإعدام لكل من يهدد أمن وسلامة البلاد على هؤلاء المتهمين.

من جهة أخرى قالت صحيفة “الأهرام” المصرية إن النيابة نسبت إلى المتهمين وهم مصريو الجنسية ارتكاب جرائم المساس بوحدة الوطن، وازدراء الدين الإسلامي، والاشتراك فيها، وهى من الجرائم التي يعاقب عليها القانون المصري بعقوبة تصل إلى الإعدام.

وأوضح المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي للنيابة العامة، أن النائب العام سبق له أن قام بإدراج أسماء المتهمين على قوائم ترقب الوصول، كما أمر الثلاثاء بسرعة إخطار الإنتربول الدولي للقبض عليهم، وتنفيذ قرار حبسهم على ذمة القضية.

وأفادت الصحيفة أن النائب العام أمر بإرسال طلب رسمي إلى السلطات القضائية المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية لتسليمهم للسلطات المصرية المختصة لمحاكمتهم.

 

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …