الرئيسية / أخبار رياضية / اتّحاد الكونكاكاف يدعم تغيير مدّة رئاسة الفيفا

اتّحاد الكونكاكاف يدعم تغيير مدّة رئاسة الفيفا

محمد الشناوى

أيّد اتّحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) اقتراحاً بقصر مدّة رئاسة الاتّحاد الدولي (فيفا) على فترتين فقط تمتدّ كلّ منهما أربع سنوات مع فرض حدّ أقصى للسن يبلغ 72 عاماً للرئيس.

وساند اتّحاد الكونكاكاف – الذي ينضوي تحت لوائه 40 اتّحاداً وطنياً، وهو ما يشكّل نحو خُمس أعضاء الفيفا – وضع نفس الحدّ الخاص بالسن للمرشّحين لعضوية اللجنة التنفيذية، الذين يمكن أن يصبح أقصى حدّ لشغلهم المنصب ثلاث دورات مدّة كلّ دورة أربع سنوات وذلك وفقاً للإصلاحات المقترحة.

ومن المقرّر أن يناقش الاتّحاد الدولي ويصوّت على التعديلات المقترحة خلال مؤتمره المقرّر في موريشيوس في أيار/مايو المقبل في محاولة لجعل الاتّحاد أكثر شفافية وخضوعاً للمساءلة عقب سلسلة من الفضائح، التي تعرّض لها في السنوات الأخيرة.

ويمكث رئيس الفيفا حالياً في منصبه لعدد لا محدود من المرّات، تبلغ مدّة الفترة الواحدة أربع سنوات ويخوض الرئيس الحالي جوزف بلاتر (76 عاماً) فترة ولايته الرابعة.

كما لا يوجد عدد محدّد لمرّات عضوية اللجنة التنفيذية، حيث يشغل الأرجنتيني خوليو غروندونا عضوية اللجنة منذ عام 1988، فيما يشغل الكاميروني عيسى حياتو عضوية اللجنة منذ عام 1990.

وعارض الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم – الذي يضمّ 53 عضواً – قصر مدّة رئاسة الفيفا على ثماني سنوات، مقترحاً أن تكون المدّة الأولى ثماني سنوات تتبعها مدّة ثانية لأربع سنوات.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور.. رانيا علواني وأسامة ممتاز يشاركان في تكريم برنامج ” Techuatics Swimming”

عدسة _ أحمد الحسيني شاركت رانيا علوانى عضو مجلس النواب، والسباحة الأولمبية والعضو في الإتحاد …