الرئيسية / أخبار رياضية / اتّحاد الكرة الأسترالي يزيد الضغط على أوسييك
201332812476685734_20

اتّحاد الكرة الأسترالي يزيد الضغط على أوسييك

واصل الاتّحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الخميس ضغوطه على مدرّب المنتخب هولغر أوسييك بعد تعادل الفريق المخيّب للآمال مع ضيفه العماني (2-2) أمس الأوّل الثلاثاء ضمن التصفيات الآسيوية المؤهّلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال ديفيد غالوب رئيس اتّحاد الكرة الأسترالي: “يتمتّع المنتخب الأسترالي بالدعم الكامل من اتّحاد الكرة، ولكننا لسنا بحاجة لنكرّر أننا نواجه ضغوطاً شديدة من أجل التأهّل لنهائيات البرازيل. وهذا الأمر يعرفه المدرّب والفريق جيّداً”.

وتحتلّ أستراليا المركز الثالث في المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهّلة لمونديال 2014 برصيد ست نقاط خلف المتصدّرة اليابان (13 نقطة) والأردن (سبع نقاط)، فيما تتساوى معها عمان في رصيد النقاط الست.

ويتأهّل الفريقان صاحبا المركزين الأوّل والثاني من المجموعة إلى نهائيات البرازيل مباشرة فيما يلتقي الفريقان صاحبا المركز الثالث في كلّ من المجموعتين الأولى والثانية بالتصفيات النهائية في دور فاصل خلال أيلول/سبتمبر المقبل، ويلتقي الفائز من هذا الدور مع الفريق صاحب المركز الخامس بتصفيات أميركا الجنوبية في دور فاصل يتأهّل الفائز منه إلى المونديال.

وتلتقي أستراليا في مباراتها التالية قبل الأخيرة في التصفيات مع اليابان في الرابع من حزيران/يونيو المقبل.

وعندما سُئل عما إذا كان أوسييك عليه أن يقلق على منصبه قبل هذه المباراة ردّ غالوب قائلاً: “لا أحد يحتاج لتذكير هولغر وجهازه الفني بالضغوط التي يواجهونها”.

وكانت أستراليا، التي تستضيف العراق في مباراتها الأخيرة في المجموعة الثانية في 18 حزيران/يونيو، تأهّلت للنسختين السابقتين من كأس العالم في 2006 و2010 بما يرفع رصيدها من المشاركات في البطولة إلى ثلاث مرّات.

وشارك المنتخب الأسترالي للمرّة الأولى في تصفيات كأس العالم كأحد الفرق التابعة لاتّحاد الكرة الآسيوي في العام 2010.

وقال غالوب: “نريد بلوغ نهائيات كأس العالم للمرّة الثالثة على التوالي. هذا الأمر مهم بالنسبة لنا، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الهدف”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …