الرئيسية / أخبار المحافظات / اتفاقية بين “الاتصالات” ومحافظة الفيوم لعلاج ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة عن بعد
643

اتفاقية بين “الاتصالات” ومحافظة الفيوم لعلاج ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة عن بعد

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي والمهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم، المؤتمر والمعرض السنوي الثاني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة لبرنامج “دمج-تكمين-مشاركة” والذي عقد بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الحكومة بصفة عامة ووزارة الاتصالات بصفة خاصة تولي ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة اهتماماً كبيراً في الفترة الحالية وتسعي لتذليل كل العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية وتعمل علي إتاحة الفرص التعليمية والتدريبية لتطوير قدراتهم وإمكانياتهم للمشاركة في بناء المجتمع.

وأوضح أن الوزارة لها رؤية متخصصة في الوصول إلي مجتمع معرفي يتميز بالمشاركة والشمولية والشفافية من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتمكين ذوي الإعاقة وتحسين ظروفهم الحياتية من خلال تيسير الوصول للمعلومات والمعرفة وتوفير فرص عمل لهم وإتاحة فرص الاتصال المجتمعي من خلال التركيز علي ثلاثة محاور رئيسية تشمل التعليم والتدريب والتوظيف.

وأشاد محافظ الفيوم بجهود الدولة في تحقيق الإنجازات الخاصة بذوي الإعاقة ودعم وزارة الاتصالات لمحافظة الفيوم في افتتاح مركزين أحدهما للتعليم في محادثة المعاقين بالنسبة للمكفوفين والصم والآخر للعلاج والاهتمام بصحتهم وتعتبر محافظة الفيوم من أوائل المحافظات التي شاركت فيها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الى أن محافظة الفيوم من المحافظات الواعدة في مجالات التنمية الشاملة لما تمتلكه من إمكانيات بشرية وسياحية وصناعية وزراعية متميزة إلي جانب تمتعها بالأمن والأمان والاستقرار وقربها من محافظة القاهرة العاصمة.

وعلي هامش المؤتمر تم توقيع اتفاقية بين وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ناجية ومحافظة الفيوم من ناحية أخرى للعلاج عن بعد لذوي الإعاقة في الفيوم وتقديم الدعم العلمي والتكنولوجي لهم.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

اسيوط

نقل سوق العصارة إلى عرب العوامر ابتداء من يناير 2017 بأسيوط

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط،عن نقل سوق العصارة بمركز الفتح إلى السوق البديل بقرية …