الرئيسية / أخبار رياضية / إينتراخت براونشفايغ يعود للبوندسليغا بعد غياب طويل
20134261958484734_20

إينتراخت براونشفايغ يعود للبوندسليغا بعد غياب طويل

عاد إينتراخت براونشفايغ لدوري الدرجة الأولى للمرّة الأولى منذ 28 عاماً بعد فوزه على مضيفه إنغولشتات 1-صفر  يوم الجمعة ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم.

ولعب دامير فرانسيتش دور البطولة اليوم في فريق براونشفايغ، المتوّج بلقب البوندسليغا عام 1967، حيث سجّل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وصرّح تورستن ليبرنيخت المدير الفنّي لبراونشفايغ، إلى شبكة “سكاي” التلفزيونية” اليوم قائلاً: “حلم ضخم تحقّق لنا ولبراونشفيغ كلها. إنه يوم لا يمكن تصديقه”.

ورفع براونشفايغ رصيده إلى 65 نقطة ولم يعد باستطاعة أيّ من كايزرسلاوترن (52 نقطة) وكولون (50 نقطة) اللحاق به علماً بأنّ كلاً منهما يتبقّى له أربع مباريات مقابل ثلاث مباريات فقط لبراونشفيغ.

ولحق براونشفايغ بهرتا برلين (66 نقطة) متصدّر جدول دوري الدرجة الثانية، الذي حجز بطاقة عودته للدرجة الأولى قبل أسبوع.

وظلّت المنافسة دائرة بين كايزرسلاوترن وكولون على المركز الثالث، الذي يخوض صاحبه دوراً فاصلاً مع صاحب المركز الثالث من مؤخّرة جدول دوري الدرجة الأولى في نهاية الموسم ليصعد الفائز منهما إلى دوري الدرجة الأولى.

وكان نادي براونشفايغ من الأعضاء المؤسّسين للبوندسليغا في عام 1963 وقضى 20 عاماً في دوري الدرجة الأولى وتوّج بلقب البطولة في عام 1967 ولكنه تدحرج بعد ذلك إلى الدرجة الثانية ثم الثالثة، قبل أن يضمن اليوم العودة للبوندسليغا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …