الرئيسية / أخبار عاجلة / إيقاف سلفي جهادي تونسي بمطار قرطاج تم ترحيله من مصر بتهمة تزوير جوازات سفر
457

إيقاف سلفي جهادي تونسي بمطار قرطاج تم ترحيله من مصر بتهمة تزوير جوازات سفر

أوقفت شرطة مطار قرطاج الدولي بالعاصمة تونس اليوم الخميس شيخا سلفيا تونسيا رحلته مصر بتهمة تزوير جوازات سفر لمقاتلين متطرفين.

وأوضح المصدر أن “شرطة الحدود والأجانب” بالمطار أوقفت عماد بن صالح المعروف في تونس باسم ابو عبد الله التونسي للتحقيق معه.

وقال متحدث رسمي باسم وزارة العدل لفرانس برس ان بن صالح “ليس محل تتبعات قضائية” في تونس ،وفيمارس الماضي اعتقلت الشرطة في القاهرة عماد بن صالح مع مواطن ليبي الجنسية بتهمة تزوير جوازات سفر.

وضبطت الشرطة المصرية بن صالح (39 عاما) ومرافقه الليبي داخل سيارة وبحوزتهما 17 جواز سفر ليبيا و6 جوازات مصرية و”صورا واسماء لأشخاص من دول عربية مختلفة” و”كتبا لجماعات جهادية” حسبما أعلن أحد المواقع الإخبارية في نفس يوم الاعتقال.

واوضح الموقع أن المتهمين اعترفا بانهما يقومان بتسهيل دخول وخروج راغبي العمل والاقامة بمصر بجوازات سفر مزورة مقابل مبالغ مالية “طائلة” لكن وسائل اعلام تونسية قالت ان بن صالح كان يزوّر جوازات السفر لفائدة “جهاديين” يسافرون لقتال القوات النظامية في سوريا.

ويقدم عماد ين صالح نفسه على انه من “شيوخ” التيار السلفي الجهادي في تونس ،وسبق للرئيس التونسي المنصف المرزوقي استقبال عماد بن صالح ومجموعة من مشائخ التيار السلفي الجهادي في تونس العام الماضي في قصر قرطاج الرئاسي وسط انتقادات كبيرة من احزاب المعارضة العلمانية.

وتم نشر تعزيزات امنية هامة الخميس في مطار قرطاج الدولي وعلى مشارفه وذلك بعد ان دعت مواقع اسلامية متطرفة الى استقبال “الشيخ ابو عبد الله التونسي” العائد من مصر.

ونصبت حواجز امنية للشرطة على بعد مئات الامتار من المطار لمنع سلفيين من الوصول اليه، بحسب مصور وكالة فرانس برس.
وفي بهو قاعة الوصول بالمطار نُشر شرطيون مسلحون ببنادق مع كلاب بوليسية.

وشهدت تونس بعد ثورة 2011 تناميا لنشاط جماعات سلفية متشددة تنسب اليها المسؤولية عن العديد من العمليات الدامية بينها بالخصوص الهجوم على السفارة الاميركية بالعاصمة التونسية في سبتمبر 2012 اضافة الى العديد من المواجهات مع قوى الامن.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15328238_10157943126365096_147822739_n

“أندرو غطاس”: سعيد بحصولي على جوائز جمعت بين الأردن ومصر فى يوم واحد

كتب : كريم أحمد   أعرب مدير التصوير أندرو غطاس، من خلال حوار خاص بموقع …