الرئيسية / أخبار رياضية / إيفرتون يفرط فى التأهل وميلوول ينهى مغامرات لوتون تاون
2013216204819448360_2

إيفرتون يفرط فى التأهل وميلوول ينهى مغامرات لوتون تاون

فرَّط إيفرتون بحسم تأهّله إلى ربع النهائي على حساب مضيفه أولدهام أثلتيك من الدرجة الثانية بعد أن تلقّت شباكه هدف التعادل (2-2) في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وكان صاحب الأرض البادئ بالتسجيل بهدف جوردان أوبيتا (13)، قبل أن يردّ فريق المدرِّب الاسكتلندي ديفيد مويز بهدفين للنيجيري فيكتور أنيتشيبي (24) وفيل جاغييلكا (48).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف أولدهام التعادل وفرض على القطب الأزرق لمدينة ليفربول خوض مباراة الإعادة على ملعبه “غوديسون بارك”، وذلك إثر ركلة ركنية وصلت منها الكرة إلى البديل مات سميث الذي لأودعها برأسه شباك الحارس الأميركي تيم هاورد.

وانتهت مغامرة لوتون تاون الذي يلعب في الدرجة الرابعة، بعد أن خسر أمام مضيفه ميلوول من الدرجة الأولى (0-3).

وسجَّل جيمس هنري (12) وروبرت هالس (36) والفرنسي داني نغيسان (86) أهداف المباراة.

وكان لوتون تاون أصبح أول فريق من الدرجة الرابعة يفوز في المسابقة على فريق من الدوري الممتاز منذ عام 1989، وذلك بعدما تغلّب على نوريتش سيتي (1-0) في معقل الأخير خلال الدور السابق.

ولو تأهّل لوتون، بطل كأس رابطة الأندية عام 1988، إلى ربع النهائي كان سيصبح أول فريق من هذا المستوى يحقّق هذا الإنجاز في 99 عاماً.

وكان ميلوول يخوض مباراته الأولى في لوتون منذ الدور السادس من الكأس عام 1985 حين قامت جماهيره بأعمال شغب في مدرجات ملعب كينيلوورث رود ثم اجتاحت أرضية الملعب ما أدى إلى إصابة 47 شخصاً بجروح بينهم 33 شرطياً.

وبلغ ربع النهائي أيضاً بارنسلي من الدرجة الأولى بفوزه على مضيفه ميلتون كينز دونز من الثانية، بثلاثة أهداف لكريس داغنال (3 و90) ومارلون هيروود (19)، مقابل هدف لدين بوديتش (61).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …