الرئيسية / أخبار عالمية / إيران تهدد بتدمير إسرائيل بالكامل حال مهاجمتها أراضيها
s1120111219745

إيران تهدد بتدمير إسرائيل بالكامل حال مهاجمتها أراضيها

كتبت/ هاجر أحمد

أكد وزير الدفاع الإيرانى العميد أحمد وحيدي، أن بلاده سترد بأسرع مما هو متوقع على أى اعتداء من قبل “الكيان الإسرائيلي” ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال العميد وحيدى فى تصريح للصحفيين اليوم الخميس فى ختام الاستعراض العسكرى بمناسبة يوم الجيش “إن تهديدات الكيان الإسرائيلى المستمرة ضد إيران لا قيمة لها وهم غير قادرين على ارتكاب أى حماقة ضد الشعب الإيرانى لأنهم يعلمون جيدا بأن أى إجراء سيقومون به سيجعلهم على عتبة الدمار التام”، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وحول التدخل الخارجى والعسكرى فى سوريا، قال العميد وحيدى “رغم إرسال الأسلحة بصورة غير رسمية إلى الإرهابيين إلا أن التدخل الخارجى سيكون بمثابة انفجار فى الشرق الأوسط يعم كل الدول الداعمة للإرهابيين ونظام الهيمنة والكيان الإسرائيلى، ومن الأفضل لهم ألا يفكروا بمثل هذا التفكير الأخرق”.

وأشار وزير الدفاع إلى أن إيران بلغت مرحلة الاكتفاء الذاتى فى المجال الدفاعى.

كان رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس قد أكد الثلاثاء الماضى قدرة الجيش على ضرب المنشآت النووية فى إيران بمفرده إذا اتخذ قرار بهذا الشأن.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، فى اليوم نفسه، إنه يتعين على بلاده أن تستعد لاحتمال توجيه ضربة للبرنامج النووى الإيرانى بمفردها.

يشار إلى أن إسرائيل هددت بتوجيه ضربات للمنشآت النووية الإيرانية لأنها تعتبر طهران المسلحة نوويا خطرا على وجودها على ضوء تصريحات المسئولين الإيرانيين بضرورة محو إسرائيل من الوجود.

عن admin

شاهد أيضاً

140346627135

تحطم طائرة باكستانية ومقتل 47 راكباً

تحطمت صباح اليوم الاربعاء 7 ديسمبر 2016 ، طائرة من طراز ATR-42، تابعة للشركة الخطوط …