الرئيسية / أخبار عاجلة / إيران تعلن عن اختبار ثلاثة صواريخ أرض – أرض جديدة بنجاح
Thumbmail2013-04-14+00-14-01.713

إيران تعلن عن اختبار ثلاثة صواريخ أرض – أرض جديدة بنجاح

أعلن السبت نائب قائد القوة البرية للجيش الإيراني بأن قواته قد أجرت اختبارا ناجحا لثلاثة صواريخ أرض- أرض جديدة.

وقال العميد كيومرث حيدري – في تصريح خاص لوكالة أنباء “فارس” – إن هذه الأنواع الثلاثة من الصواريخ المصنعة من قبل وزارة الدفاع والجيش قد جرى اختبارها بنجاح خلال المناورات الأخيرة للقوة البرية.

ودون الإشارة الى أسماء وخصائص هذه الأنواع الثلاثة من الصواريخ قال إن هذه الصواريخ من فئة أرض-أرض وهي بمعزل عن صاروخي “نازعات 10” و “فجر” اللذين تم إطلاقهما في هذه المناورات.

كانت القوات البرية التابعة للجيش قد أجرت مناورات خلال الشهر الماضي .وأضاف أنه سيتم في يوم الجيش الموافق يوم الخميس القادم, إزاحة الستار عن حاملات جنود جديدة للقوة البرية الإيرانية.

وحول مايتردد عن طرح الخيار العسكري في المواجهة مع إيران , قال العميد حيدري إن الخيار الدفاعي لإيران موضوع على الطاولة ومثلما صرح قائد الثورة الإسلامية أنه لو ارتكب العدو أي حماقة واعتداء فإنه سيتلقى ردا قاسيا ومدمرا.

يشار الى أن الولايات المتحدة وإسرائيل قد هددتا مرارا بأن كل الخيارات بما في ذلك الخيار العسكري مطروح على الطاولة في التعامل مع البرنامج النووي الإيراني مما دفع إيران إلى التهديد بأنها سترد برد ساحق على أي اعتداء عليها حيث أنها حاولت مرارا إقناع الغرب بأن برنامجها النووى سلمى فقط.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

Find more free time finding time period paperwork on the net!

Find more free time finding time period paperwork on the net! A chance to choose …