الرئيسية / أخبار رياضية / إنييستا يتألق ويقود برشلونة لاكتساح خيتافي بالستة والهدف 300 يستعصي على ميسي
bbb60010-2-2013-15-17-32

إنييستا يتألق ويقود برشلونة لاكتساح خيتافي بالستة والهدف 300 يستعصي على ميسي

سطع أندريس إنييستا مجددا على ملعب “كامب نو” ليقود برشلونة إلى استعادة انتصاراته في الدوري الأسباني لكرة القدم بفوزه الثمين 6/1 على خيتافي اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.

وعزز برشلونة موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 62 نقطة بفارق 12 نقطة أمام أتلتيكو مدريدج صاحب المركز الثاني و16 نقطة أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

ورغم عدم الدفع ببعض العناصر الأساسية في بداية المباراة ، حقق برشلونة الفوز الكبير بعدما فاز 4/1 على خيتافي بعقر داره في الدور الأول.

وعاند الحظ الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله التشيلي أليكسيس سانشيز في العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

وسجل أليكسيس وميسي وديفيد فيا والبديل كريستيان تيو وإنييستا وجيرارد بيكيه أهداف برشلونة في الدقائق السادسة و13 و58 و78 و90 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة على الترتيب بينما أحرز البديل ألفارو فاسكيز في الدقيقة 83 الهدف الوحيد لخيتافي الذي تجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز الثاني عشر.

ورفع ميسي رصيده إلى 35 هدفا في الدوري الأسباني هذا الموسم حيث يتصدر قائمة هدافي المسابقة بفارق 11 هدفا أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وصاحب المركز الثاني في القائمة.

ولكن النجم الأرجنتيني واجه حظا عاثرا في العديد من الفرص ليفشل في تسجيل مزيد من الأهداف خلال هذه المباراة ويتوقف رصيده مع برشلونة عند 299 هدفا في مختلف البطولات بينما استعصى عليه الهدف رقم 300 .

رغم البداية الحماسية من خيتافي ، لم يستغرق برشلونة وقتا لفرض سيطرته على مجريات اللعب حيث نصب لاعبوه سيرك التمريرات المتقنة القصيرة منذ الدقيقة الثانية وحرموا ضيفهم من لمس الكرة إلا نادرا.

ولم يتأخر الفريق في الإعلان رسميا عن تفوقه حيث سجل أليكسيس سانشيز مهاجم منتخب تشيلي هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة السادسة.

وجاء الهدف اثر تمريرة زاحفة متقنة من أندريس إنييستا وصلت إلى أليكسيس خلف آخر مدافعي خيتافي الذي حاول عبثا إبعاد الكرة ولكن أليكسيس استحوذ عليها ببراعة ثم خدع الحارس ولعبها على يساره إلى داخل المرمى.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي وشن الفريق هجمة أخرى خطيرة في الدقيقة الثامنة حيث مرر إنييستا كرة أخرى إلى ديفيد فيا داخل منطقة الجزاء حيث مررها بدوره إلى خوردي ألبا المندفع في الناحية اليسرى ليلعبها عرضية نموذجية ولكن الكرة كانت قوية للغاية فارتطمت برأس ميسي المتواجد على بعد خطوات قليلة من المرمى وذهبت عاليا.

وأحرز ميسي هدف الاطمئنان ببراعة في الدقيقة 13 اثر تمريرة عالية ساقطة من إنييستا أيضا وصلت إلى تياجو ألكانتارا أمام مرمى خيتافي ولكنه فضل التمرير إلى ميسي تحت ضغط الدفاع ليلعبها ميسي بعد ذلك مباشرة إلى داخل المرمى في نفس زاوية الهدف الأول.

ولم يتغير الأداء في الدقائق التالية حيث واصل برشلونة الأداء القوية والسيطرة على مجريات اللعب معظم الوقت رغم التكتل الدفاعي من خيتافي الذي حاول الرد على سيطرة برشلونة من خلال المرتدات السريعة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى فيكتور فالديز.

وعاند الحظ برشلونة في أكثر من فرصة خطيرة داخل منطقة جزاء خيتافي وكان أبرزها في الدقيقة 31 عندما مرر أليكسيس كرة طولية ساقطة وصلت أمام ميسي على بعد خطوات من المرمى ليلعبها بتسديدة مباشرة ولكن الكرة ارتطمت بالقائم على يسار الحارس لتضيع الفرصة الخطيرة.

وفي الدقيقة 37 عاند الحظ برشلونة مجددا اثر هجمة منظمة مرر فيها ميسي الكرة إلى ديفيد فيا في الناحية اليسرى ليعيدها فيا إليه بتمريرة عرضية عالية ولكنها كانت أعلى من ميسي لترتطم برأسه وتذهب عالية فوق المرمى.

ونال دييجو كاسترو لاعب خيتافي إنذارا في الدقيقة 41 بعدما اضطر لجذب خوردي ألبا لإيقاف هجمة أخرى لبرشلونة وسط هجوم متواصل لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 43 ، أهدر ألكانتارا هدفا مؤكدا لبرشلونة اثر انطلاقة رائعة من زميله أليكسيس الذي توغل داخل المنطقة في حراسة دفاع خيتافي حتى وصل إلى جوار خط النهاية ولعبها عرضية لزميله الشاب المتحفز على بعد خطوة واحدة من المرمى ليلعبها مباشرة تحت ضغط الدفاع ولكن الحارس وجد الكرة بين يديه لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين فقط.

واستأنف برشلونة سيطرته في الشوط الثاني رغم تحسن مستوى أداء خيتافي نسبيا.

وشهدت الدقيقة 53 فرصة رائعة لبرشلونة عندما انطلق إنييستا من الناحية اليسرى ثم سار بمحاذاة خط النهاية وتوغل داخل المنطقة فلم يجد الدفاع سوى إبعاد الكرة من أمامه إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وعاند الحظ برشلونة في فرصة خطيرة بالدقيقة 57 اثر هجمة سريعة من ناحية اليسار مررها ألبا إلى أليكسيس ولكنها افتقدت للنهاية الدقيقة.

ولكن الهدف الثالث لم يتأخر حيث جاء في الدقيقة 58 اثر تمريرة من ميسي إلى ألبا في الناحية اليسرى ليلعبها بدوره إلى ديفيد فيا الذي استحوذ عليها خلف اثنين من مدافعي خيتافي ليسددها من بين قدمي الحارس لحظة تقدمه من أجل التصدي للهجمة.

وشهدت الدقيقة 60 هجمة أخرى رائعة كادت تسفر عن الهدف الرابع اثر تمريرة من ميسي إلى إنييستا الذي حاول استلام الكرة بشكل مهاري ولكنها ابتعدت عنه والتقطها الحارس سريعا.

وأهدر ميسي فرصة خطيرة في الدقيقة 63 اثر تمريرة وصلت إليه وهو في مواجهة المرمى ولكنه فشل في السيطرة عليها بالشكل المطلوب.

وأتبعها ميسي بتسديدة قوية من حدود المنطقة اثر هجمة سريعة أخرى ولكن الحارس أمسك الكرة بثبات.

وتعاند الحظ أليكسيس في الدقيقة 67 عندما وصلت إليه الكرة ولعبها برأسه لحظة التحام حارس خيتافي معه لتفقد الكرة قوتها وتضيع فرصة جديدة لبرشلونة.

وتوالت الهجمات الضائعة من برشلونة وسط أداء اتسم بالثقة الكبيرة بعد ضمان الفوز.

وكافأ اللاعب الشاب كريستيان تيو مدربه على الدفع به وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 78 بعد خمس دقائق فقط من نزوله إلى أرض الملعب بديلا لأليكسيس.

وجاء الهدف بعد انطلاقة رائعة من ميسي ثم مرر الكرة على حدود منطقة الجزاء إلى تيو الذي سددها بيمناه من خارج حدود المنطقة إلى داخل المرمى على يسار الحارس.

واستغل البديل ألفارو فاسكيز خطأ من ألبا الذي حاول إعادة الكرة لفالديز في الدقيقة 83 ليخطفها فاسكيز ويتقدم بها قبل أن يسددها من بين قدمي فالديز إلى داخل الشباك ليكون الهدف الوحيد لخيتافي.

ولكن رد برشلونة كان قاسيا حيث سجل الفريق هدفين آخرين في الدقائق الأخيرة من اللقاء جاء أولهما عن طريق إنييستا في الدقيقة 90 ليترجم به تألقه الواضح في هذه المباراة حيث كان النجم الأول للقاء.

وبعدها ، اختتم المدافع جيرارد بيكيه مهرجان الأهداف عندما وصلت الكرة إلى ألكانتارا على بعد خطوات من المرمى من تمريرة طولية ساقطة ولكنه فضل تمريرها إلى بيكيه ليضعها الأخير في الشباك دون عناء.

عن admin

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …