الرئيسية / أخبار رياضية / إكليستون يشك في مساعدة ويبر لزميله فيتيل مستقبلاً

إكليستون يشك في مساعدة ويبر لزميله فيتيل مستقبلاً

أكد بيرني إكليستون صاحب الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان اليوم الثلاثاء أنّ بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل لا يجب أن ينتظر أيّ مساعدة من زميله الأسترالي بفريق ريد بول مارك ويبر بعد تجاوز فيتيل المثير للجدل لويبر خلال سباق الجائزة الكبرى الماليزي أمس الأول الأحد.

وصرّح إكليستون للعدد الصادر اليوم الثلاثاء من صحيفة “ديلي تيليغراف” البريطانية بقوله: “قد تأتي مرحلة يحتاج فيها لمساعدة مارك، ولكنني لا أعتقد أنّ مارك سيهب وقتها لمساعدته”.

وكان فيتيل تجاهل تعليمات فريق ريد بول في سباق الأحد ليتجاوز ويبر ويفوز بلقب السباق، ورغم اعتذار فيتيل لاحقاً، بدا الغضب الشديد واضحاً على ويبر، فيما أكد مدير الفريق كريستيان هورنر أنّ هذه المشكلة سيتم مناقشتها داخلياً في الفريق.

وأكّد هيلموت ماركو مدير رياضة السيارات بشركة ريد بول على شبكة “سيرفوس تي في” التليفزيونية النمساوية مساء أمس الإثنين أنّ على فيتيل “تغيير أنانيته” ولكنه أكّد أنّ السائق الألماني لن يرتكب الخطأ نفسه مجدّداً.

وقال ماركو: “لا أعتقد أنّه سيكرّر الأمر، يجب أن يقف السائق عند حدٍّ معين عندما يتعلق الأمر بمصلحة الفريق، على السائق وقتها أن يتوقف”.

من ناحية أخرى، انتقد إكليستون تعليمات ريد بول لسائقيه بالاحتفاظ بموقعيهما عقب التوقف الأخير بمحطة الصيانة خلال السباق الماليزي (وهو الأمر الذي لم ينصع له فيتيل)، وكذلك تعليمات مرسيدس المماثلة التي تسبّبت في حصول السائق الألماني نيكو روزبيرغ على المركز الرابع في السباق رغم أنّ سيارته كانت متقدّمة على سيارة زميله البريطاني لويس هاميلتون، الذي أنهى السباق في المركز الثالث مستفيداً من تنفيذ روزبيرغ تعليمات الفريق.

وقال إكليستون: “لا يجب وجود تعليمات كهذه، أليس كذلك؟ فعندما تقطع ثلاثة أرباع الموسم، قد يكون لتعليمات الفريق أهمية آنذاك، وعندما يسعى سائق واحد في الفريق للحصول على الرصيد الكافي من النقاط لإحراز اللقب، يكون لزاماً على السائق الآخر في الفريق حينئذٍ أن يقدم له المساعدة”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …